الأسبوع الرياضي

رياضة | تأسيس رابطة لجمع الجمهور العربي في قطر

نظرة على مونديال قطر

الرباط. الأسبوع

    أسس القطري فيصل التميمي، رابطة الجمهور العربي من أجل تشجيع المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم قطر 2022، تحت غطاء الأخوة العربية، وهي المبادرة التي لاقت استحسانا لدى منظمي التظاهرة العالمية، وتسعى هذه المبادرة المحمودة إلى لم شمل المشجعين العرب بعيدا عن التعصب القبلي وتحفيزا لكل الفرق العربية المشاركة.

وتسهيلا لعملية التواصل بين قادة الرابطة، وضعت وزارة الشباب والرياضة القاعة المغطاة للوسيل، رهن إشارتهم للتمرن على أساليب وطرق التشجيع أثناء المباريات، فكانوا يطلقون الشعار وينتظرون رجوع الصدى من الجمهور، الذي ملأ جانبا كبيرا من المدرجات التي تتسع لأزيد من 15 ألف متفرج، ويتم بحماسة ترديد الشعارات بالتناوب بين المغاربة والتونسيين والقطريين والسعوديين، ولكل شعاراته.

وخلال تجمع قادة الرابطة العربية للجماهير، ظهرت بصمة المغاربة من خلال إبداع شعارات توقظ الحماسة، إذ رسم أحد المغاربة المتواجدين ضمن القادة، مع الجمهور العربي الحاضر، لوحة جميلة من خلال ترديد أغنية “مغربي والضرابو عالي، كونو رجال را التوني غالي، ولفيراج كلو ينادي ياربي أنت لي عالي”، ثم ينتقل في تناغم مع القادة التونسيين والسعوديين والقطريين لترديد الشعارات التي من شأنها أن تلهب حماسة لاعبي هذه الفرق.

تتمة المقال بعد الإعلان

ودعا المنظمون المشجعين إلى المسارعة بتقديم طلباتهم للحصول على بطاقة “هيا” الإلزامية، وحجز أماكن الإقامة في أقرب وقت ممكن، بحيث أن بطاقة “هيا” تعد بمثابة تصريح لدخول قطر للمشجعين القادمين من خارجها، كما تتيح لحاملها استخدام المواصلات العامة بالمجان، وتسمح للمشجعين من حاملي تذاكر المباريات بالدخول إلى ملاعب البطولة.

يشار إلى أن منظمي بطولة كأس العالم قطر 2022، أعلنوا في وقت سابق أن مبيعات التذاكر قاربت حاجز الثلاثة ملايين تذكرة، حيث سيشهد ملعب “البيت” أولى المباريات في 20 نونبر المقبل، بين منتخبي قطر والإكوادور.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى