كواليس جهوية

مطالب بمحاسبة ناهبي المال العام في الفقيه بن صالح

الفقيه بن صالح. الأسبوع

    نظمت فعاليات الجبهة الاجتماعية بمدينة الفقيه بن صالح، مؤخرا، وقفة احتجاجية أمام ساحة باب الحج، للمطالبة بالنهوض بأوضاع المدينة ومحاربة الفساد وخفض أسعار المواد الغذائية والماء والكهرباء.

وطالبت الجبهة الاجتماعية بمحاسبة المسؤولين عن ملفات الفساد وناهبي المال العام بالإقليم، داعية إلى توفير مناصب الشغل للمعطلين، وإحداث مشاريع صناعية وفلاحية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت، مع العلم أن الإقليم يعد من أكثر المناطق التي يلجأ شبابها إلى الهجرة السرية.

ودعا نفس المصدر إلى توفير البنى التحتية الضرورية بالإقليم، الصحية والتعليمية والترفيهية، والثقافية والرياضية، تستجيب لتطلعات الشباب، كما دعا إلى “فتح حوار مؤسس ومنتج يفضي إلى الاستجابة الفورية لمطالب مختلف شرائح الشغيلة المغربية وعلى رأسها زيادة محترمة في الأجور، وإقرار العدالة الضريبية وسن الضريبة على أصحاب الثروة وتخفيض الضريبة على الدخل، وإعفاء المتقاعدين من الضريبة على المعاشات وتحسين أوضاعهم المادية”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وانتقدت الجبهة الوضعية التي تعيشها مدينة الفقيه بن صالح منذ سنوات بالرغم من الوعود الانتخابية الكثيرة، محملة المسؤولية للمنتخبين والقائمين على الشأن المحلي، بسبب وجود العديد من الاختلالات، والمشاكل التي تعيشها الساكنة، خاصة على مستوى القطاع الصحي والبنية التحتية.

من جهة أخرى، تعرف مشاريع بناء الطرقات وربط القرى وإصلاحها، العديد من الاختلالات التي من شأنها التأثير على دينامية تنزيلها، بسبب ظهور بعض العيوب التي تطرح التساؤل حول جودة الأشغال المنجزة في غياب التتبع والمراقبة من قبل الشركاء والفاعلين.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى