ثقــــــافة

ثقافة | “ظلال أركان” يعود من جديد

بعد توقف بسبب جائحة "كورونا"

    تنطلق يومه الجمعة 21 أكتوبر وإلى غاية 24 منه، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي “ظلال أركان” المنظمة من طرف جمعية “ظلال أركان للتنمية والتضامن الإنساني” ببويزكارن (كلميم)، وبدعم من مجموعة من الشركاء، تحت شعار: “استثمار الموروث الثقافي والبيئي بالمنطقة مدخل لتحقيق التنمية المستدامة”.

وستعرف هذه الدورة تنظيم معارض كبرى مفتوحة في وجه الزائرين تخص منتوجات مشتقات شجر الأركان ومنتوجات الحرفيين والصناع التقليدين بالجهة، إضافة إلى سهرات فنية كبرى بمشاركة ألمع الفنانين، ومجموعات فنية وتراثية أخرى تمثل مختلف التعبيرات الفنية والثقافية بالمغرب، إضافة إلى تقديم عروض في فن “التبوريدة” طيلة أيام المهرجان.

وانخراطا من الجمعية في نشر قيم التسامح والتعايش بين الثقافات والديانات، ومساهمة منها في المجهود الوطني والدبلوماسي للدفاع عن الوحدة الترابية ومؤسسات البلاد ومقدساتها، ستشهد هذه الدورة تنظيم فعاليات علمية مهمة أهمها الندوة الدولية في موضوع: “التعاون جنوب-جنوب ورهان تحقيق التنمية المستدامة” بمشاركة خبراء وفاعلين داخل الوطن وخارجه، تهدف لتسليط الضوء على إشكالات التنمية بإفريقيا والعلاقات البينية بين الدول ورهانات حفظ الأمن والسلم الدوليين.

للتذكير، فنسخة سنة 2022 تعود بعد توقف اضطراري دام ثلاث سنوات، بسبب جائحة “كورونا” وتداعياتها، وتصل الرحم بالدورة الرابعة، المنظمة سنة 2019.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى