كواليس جهوية

الجديدة | نقابيو تعاونية “كوباك” يواصلون اعتصامهم

الجديدة. الأسبوع

    يواصل عمال تعاونية “كوباك”، المسؤولة عن إنتاج الحليب “جودة”، اعتصامهم المفتوح أمام مقر المؤسسة، احتجاجا على طردهم تعسفيا ونهج سياسة الترهيب والتخويف ضد الممثلين النقابيين.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العمال يرفضون المنهجية التي تتعامل بها إدارة الشركة مع النقابيين، حيث نهجت أسلوب التضييق والتخويف والتنقيل، بعد انضمامهم إلى المكتب النقابي المحلي الممثل للمستخدمين.

وأضافت ذات المصادر، أن الشركة ظلت تحارب أعضاء المكتب النقابي وقامت بطرد عدد منهم، في محاولة منها لإسكات صوتهم ومحاربة أي وجود نقابي داخل الشركة، مع رفض المطالب المتعلقة بتحسين ظروف العمل بالتعاونية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وسبق أن أصدر فرع الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة، بلاغا طالب من خلاله بإلغاء التنقيلات التعسفية التي يتعرض لها العمال، منتقدا عدم قدرة المديرية الإقليمية للشغل بالجديدة على تسوية المشاكل والنزاعات الحاصلة داخل تعاونية “كوباك”، ودعا عامل الإقليم، بصفته رئيسا للجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، إلى التدخل من أجل تسوية هذا المشكل.

وأكد فرع الاتحاد المغربي للشغل على ضرورة حماية الحريات النقابية وحق الانتماء بالنسبة للعمال والمستخدمين، وذلك وفق ما تنص عليه مدونة الشغل.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى