ثقــــــافة

ثقافة | لقاءات التصوير الفوتوغرافي في مراكش

    لمحترفي وعشاق فن التصوير الفوتوغرافي موعد مع الدورة الثالثة التي تحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري.

وحسب بلاغ للجهات المنظمة، فإن هذه اللقاءات، التي تنظمها الجمعية المغربية “أصوات جماعية” بشراكة معCultures Nomades Production  (فرنسا)، تفرض وجودها اليوم كمرصد للإبداع المعاصر والتصوير الفوتوغرافي الفتي للقارة الإفريقية، لافتين إلى مساهمتها في فك شيفرة عالم متغير حيث أصبح التصوير الفوتوغرافي وسيطا مميزا.

وتستضيف هذه الدورة حوالي 80 فنانا ينحدرون من 20 بلدا من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا، كما تحتفي بالتصوير الفوتوغرافي الإفريقي والبرازيلي، حيث سيتم تقديم 30 مصورا ومائة صورة بفضل التعاون مع “لابيينال دي باماكو” والفنان البرازيلي كلاوديو إدينجر، وستتميز أيضا بالشراكة مع المعهد الهولندي في المغرب، إضافة إلى مشاركة مصورين من هولندا لأول مرة في هذه التظاهرة الفنية.

وستمنح لقاءات التصوير الفوتوغرافي لمراكش لفائدة الجمهور العريض من مختلف الأعمار، برنامجا غنيا للعروض والورشات والندوات والمناقشات والعديد من لحظات التبادل مع الخبراء، كما أنها تمثل فرصة سانحة للمصورين لمشاركة تجاربهم وخبراتهم الفنية، خاصة خلال فترة الحجر الصحي سنتي 2020 و2021.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى