كواليس جهوية

منخرطو ودادية سكنية يطالبون عامل برشيد بإنصافهم

برشيد. الأسبوع

    نظم منخرطون في ودادية سكنية بمدينة برشيد، مؤخرا، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية، للمطالبة بإنصافهم وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم، متهمين المكتب السابق للودادية بالنصب عليهم وتفويت أصول العقارات لفائدة أشخاص غرباء عبر منحهم وثائق إبراء الذمة.

واعتبر المحتجون أن الأشخاص الذين حصلوا على وثائق إبراء الذمة من طرف المكتب السابق، لا علاقة لهم بالودادية وليسوا منخرطين فيها، لكون أسمائهم غير مسجلة في اللوائح، لا سيما بعدما اكتشف المكتب الجديد للودادية العديد من الخروقات والتجاوزات ارتكبها المكتب السابق في حق عقارات وأموال المنخرطين الأوائل.

وتمكن أصحاب وثائق إبراء الذمة من نيل أحكام قضائية لفائدتهم، تقضي بالحجز التحفظي على البقع الأرضية لاسترجاع الأموال التي قاموا بإيداعها في حساب الودادية السكنية، حيث أمر رئيس المحكمة، بناء على تلك الوصولات، بالحجز على مجموعة من العقارات التي في ملكية الودادية.

تتمة المقال بعد الإعلان

ووجه المتضررون شكايات ورسائل إلى وزير الداخلية وعامل الإقليم ووكيل الملك لدى محكمة برشيد، من أجل التدخل لتسوية المشكل والصعوبات التي ترافق الودادية السكنية منذ سنة 1991، من أجل الاستفادة من الحق في السكن، ويطالبون بفتح تحقيق في مصير الأموال التي يدعي أصحاب الوصولات إيداعها لفائدة مكتب الودادية السابق، مع افتحاص مالية الودادية من قبل مكتب للحسابات محلف.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى