عين على الرياضة

رياضة | ياسين بونو ضمن قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل حارس مرمى في العالم

الأسبوع. إسحاق الخاطبي

    أعلنت المجلة الرياضية “فرانس فوتبول” يوم أمس، عن قائمة المرشحين لجائزة “ليف ياشين” التي تهم إختيار أفضل حارس مرمى في العالم، حيث جرى إختيار الدولي المغربي “ياسين بونو”، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم ضمن المرشحين إلى جانب مجموعة من الحراس المخدرمين، و يتعلق الأمر ب”ثيبو كورتوا” من ريال مدريد و “أليسون بيكر” من ليفربول، و”مايك ماينيان” من ميلان، و”إيدرسون” من مانشستر سيتي، و”إدوارد ميندي” من تشيلسي، و”يان أوبلاك” من أتليتكو مدريد، و”مانويل نوير” من بايرن ميونيخ، و”هوغو لوريس” من توتنهام، و”كيفين تراب” من إينتراخت فرانفكورت.

ويأتي ترشيح “بونو” لجائزة “ليف ياشين” بعد تألقه الموسم الماضي خلال الدوري الإسباني رفقة فريقه نادي إشبيلية، وحصده جائزة “زامورا” التي تمنح لحارس المرمى الذي يحافظ على نظافة شباكه طيلة “الليغا”.

هذا وكشفت المجلة الرياضية الفرنسية عن موعد و مكان حفل جائزة الكرة الذهبية، الذي سيقام يوم 17 أكتوبر المقبل، على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

تتمة المقال بعد الإعلان

يذكر أن “ياسين بونو” هو أول عربي يرشح لجائزة “ليف ياشين”، والثاني إفريقيا، بعد الكاميروني أندري أونانا،حارس أجاكس الهولندي في 2019.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى