كواليس الأخبار

الخطاط يحمل الجزائر مسؤولية تمزيق الاتحاد المغاربي

الرباط. الأسبوع

    قال الخطاط ينجا، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، خلال الندوة المغاربية حول موضوع: “في عالم ممزق بين الجوائح والحروب: ما الذي يعيق حلم الاتحاد المغاربي؟”، والمنظمة بمدينة الداخلة يوم السبت 23/07/2022 من طرف الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، ‏أن “المغرب يعمل على برنامج تنموي متكامل، وذلك بإشراك تام لكل مكونات المجتمع”، مؤكدا أن المغرب دائما ما يمد يد العون والانفتاح إلى الجارة الجزائر، إلا أن تعنت هذه الأخيرة لا يسمح بتذويب الخلافات المفتعلة، في إشارة إلى قضية الصحراء المغربية، والتي تعتبر – على حد قوله – حجر عثرة أمام مشروع اتحاد دول المغرب العربي، وأردف قائلا أن ما يتم صرفه من أموال طائلة لو تم استثمارها بشكل موحد بين الدول المنتمية للمغرب العربي، لكان مواطنوها الأعلى دخلا على مستوى القارة .

وأضاف الخطاط بنفس المناسبة، أن ساكنة الصحراء المغربية دائما ما تسجل حضورها بشكل لافت وبنسب عالية خلال مواسم الانتخابات، ما يعطي الانطباع بأن الصحراويين مقتنعون بفكرة الحكم الذاتي، وأن الفكرة التي صنعتها الجزائر لم تنجح رغم محاولاتها المتواصلة، والتي كانت سببا في عدم التحام دول المغرب العربي في شكل اتحاد منسجم وقوي.

تعليق واحد

  1. N’attendez rien des complotistes champions du monde de la trahison il faut regarder devant et jamais derrière la trahison et dans leurs ADN les coups bas et leurs raisons d’êtres

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى