ثقــــــافة

ثقافة | “إعادة إحياء المسرح” في الدار البيضاء

    تحتضن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، الدورة 34 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 يوليوز الجاري، تحت شعار: “إعادة إحياء المسرح”.

دورة هذه السنة تعرف مشاركة دولية متميزة من عدة دول صديقة وشقيقة من كل القارات، من آسيا: كوريا الجنوبية، البنغلاديش، وأندونيسيا، ومن أوروبا: ألمانيا، إيطاليا، وإسبانيا، ومن إفريقيا: الكاميرون، والسنغال، ومن العالم العربي: تونس، مصر، وسلطنة عمان، ومن أمريكا الجنوبية: الأوروغواي والمكسيك، بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

ويأتي المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، “الفيتيك”، كل سنة، تتويجا لعمل دؤوب طيلة السنة للطلبة والمبدعين من كل أقطار العالم.. إنه فضاء للقاء والتكوين والتأطير وتبادل التجارب والخبرات، يمثل بذلك وجه المغرب في العالم من أقصاه إلى أقصاه، وجه مشرق بالإبداع والخلق، ونموذج راقي في الانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات والديانات، كما أنه يعتبر دعامة أساسية لتنشيط دبلوماسية ثقافية جامعية موازية هدفها التعريف بالمغرب وبمختلف مظاهر نموه وتقدمه في كل المجالات.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى