كواليس الأخبار

اجتماع بين هيئة المحاميين والمجلس الأعلى للسلطة القضائية لتدارس قضية التسجيل الصوتي

الرباط. الأسبوع

    بعد الضجة التي أثارها تسجيل صوتي حول تدخل أطراف في سلك القضاء في قضية رائجة في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مما خلق موجة غضب عارمة وسط جمعيات هيئات المحامين بالمغرب.

ومن المقرر أن تعقد جمعية هيئات المحامين اجتماعا مع كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئيس النيابة العامة، من أجل تدارس موضوع التسجيل الصوتي، الذي أساء لمهنة المحاماة بالمغرب.

وسيتم خلال هذا اللقاء تدارس عدة قضايا ذات الصلة بالقضاء والقضاة، والمتعلقة بتخليق واستقلال القضاء ومهنة المحاماة وذلك قصد توفير شروط الأمن القضائي لكافة المواطنات والمواطنين.

وكانت جمعية هيئات المحامين دعت في بلاغ لها المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلى تفعيل كل الآليات الرقابية المؤسساتية، معتبرة أن التصريحات التي تضمنها التسجيل الصوتي المسرب، تشكل اعتداء صريحا على الأمن القضائي.

وأصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة شريط صوتي متداول يتعلق بتدخل في تدبير ملف قضائي معروض على المحكمة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

تعليق واحد

  1. هناك أشرطة فيديو على مواقع التواصل في مراكش تضرب القضاء وأعوانه في مقتل وتكيل الاتهامات للجسم القضائي والجهاز الأمني ولم تحرك النيابة العامة ساكن ولا المديرية العامة للامن الوطني
    تنويرا للرأي العام وتفعيلا لربط المسؤولية بالمحاسبة يجب معاقبة كل من لا يحترم البذلة واضعف الإيمان بلاغ يفنذ ما جاء بالبينة والبرهان
    ببساطة مراقبة حسابات كل مسؤول عن المرفق العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى