كواليس جهوية

الفحص أنجرة | نافذون يرتكبون مجزرة بيئية في حق غابة “الحامة”

الفحص أنجرة. الأسبوع

    أقدم أشخاص نافذون على مستوى إقليم الفحص أنجرة، على ارتكاب جريمة بيئية في حق غابة “الحامة” المشهورة، عبر اجتثاث مئات الأشجار من أجل بناء مشروع سياحي وإقامات سكنية، وذلك أمام أعين السلطات المحلية ومندوب إدارة المياه والغابات.

وخلف هذا الحادث غضبا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي ولدى ساكنة المنطقة، بسبب هذه المجزرة البيئية التي تم ارتكابها في حق الغابة، رغم أن الحادث خلق استنفارا لدى السلطات المحلية، بعد اقتلاع الأشجار بدون وجه حق من قبل شخص نافذ يدعي أن لديه علاقات تربطه بكبار المسؤولين في الشمال.

وقد نددت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالفحص أنجرة، بهذه الجريمة البيئية التي ليست الأولى من نوعها، حسب البيان، مطالبة عامل الإقليم بفتح تحقيق في النازلة وربط المسؤولية بالمحاسبة وكشف المتورطين في هذه الكارثة البيئية.

ودعت ذات الجمعية الحقوقية، فعاليات المجتمع المدني، إلى التعاون من أجل فضح هذه الممارسات والتلاعبات والتصدي لها بالترافع أمام الجهات الوصية لحماية الملك الغابوي من الانقراض.

يذكر أن الفصل 597 من القانون الجنائي، يفرض عقوبات بالسجن النافذ من سنتين إلى خمس سنوات على كل من أتلف مزروعات أو نباتات طبيعية أو أشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى