ثقــــــافة

ثقافة | إسبانيا ضيف شرف على مراكش في فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية

    تستضيف مدينة مراكش، الدورة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 1 إلى 5 يوليوز 2022، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، وولاية ومجلس جهة مراكش آسفي، ومجلس الجهة، ومجلس المدينة، ومجلس جماعة القصبة المشور.

وقد أكد الدكتور محمد الكنيدري، رئيس “جمعية الأطلس الكبير”، الجهة المنظمة، أن هذه الدورة التي تقام تحت شعار: “إيقاعات وأغاني خالدة”، ستتميز بمشاركة 34 فرقة فنية وطنية تمثل مختلف جهات المغرب، فضلا عن المشاركة الأجنبية، خاصة منها الفرق الإفريقية، والتي تمثل ساحل العاج والغابون والسنغال، تكريسا للبعد الإفريقي للمملكة المغربية.

وأضاف الكنيدري، أنه تماشيا وتفاعلا مع الأحداث السياسية والدبلوماسية، فإن الدورة ستكرم المملكة الإسبانية كضيف شرف من خلال مشاركة مهمة لعدد من الفرق الإسبانية تقديرا للعلاقات المتميزة التي تطبع المملكتين المغربية والإسبانية، بعد التحول التاريخي في موقف الحكومة الإسبانية من قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، من خلال الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة على مجموع ترابها بالأقاليم الجنوبية.

كما لفت مدير المهرجان إلى أن دورة هذه السنة التي سيقوم بإخراجها الفني حسن عموش، تقام بدعم من مؤسسة البنك الشعبي، وشركة سلطان، والبنك الفلاحي، ثم المكتب الجهوي للسياحة، فضلا عن حضور وشراكة إعلامية مهمة وطنية ودولية أبرزها “فرانس 24” و”مونتي كارلو”، والقناتين الأولى والثانية، وعدد من الإذاعات والمنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية.

ويشارك في النسخة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية ما يقارب 70 فنانا وفنانة يمثلون مختلف مناطق المغرب، سينشطون مختلف فقرات الدورة، بالإضافة إلى العرض الرئيسي الذي يحتضنه الفضاء التاريخي قصر البديع، ساحات العروض الموازية كساحة جامع الفناء، وساحة الحارثي، وفضاء المسرح الملكي.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى