كواليس جهوية

تازة | غياب المعدات يخرج أطر مركز تحاقن الدم للاحتجاج

تازة. الأسبوع

    قرر نقابيون ومهنيون في مركز تحاقن الدم بمدينة تازة، التصعيد ضد الإدارة والمديرية الإقليمية للصحة، عبر الدخول في اعتصام إنذاري احتجاجا على التهميش والتدبير السيء للمؤسسة.

ودعت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، جميع المتضررين إلى المشاركة في هذه الخطوة التصعيدية، من أجل إعادة الحياة إلى مركز تحاقن الدم، وإثارة الانتباه إلى سياسة الإهمال المتعمد الذي يتعرض له بنك الدم بالمدينة من طرف إدارة المستشفى الإقليمي ومن قبل المسؤولين على قطاع الصحة محليا.

واستنكرت النقابة تماطل الإدارة في جلب احتياجات المركز من مشتقات الدم وكواشف مخبرية من المركز الجهوي لتحاق الدم بفاس حتى في حالة الاحتياجات المستعجلة، وقالت: “إن المركز يعاني من غياب أبسط شروط العمل لسير عملية التبرع بالدم، ومنها قلة كراسي الانتظار وتهالكها، وغياب أجهزة التكييف، وهو ما يعرض المتبرعين لإغماءات متكررة خلال عملية التبرع في فصل الصيف، إلى جانب تقطع الإمدادات بالوجبات الغذائية المقدمة للمتبرعين، وغياب الماء الصالح للشرب”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتطرقت نفس النقابة إلى مشكل “تقادم المعدات البيوطبية، وغياب الشروط لإجراء التحاليل الطبية، ونقص أجهزة التجميد والتبريد اللازمة لتخزين الدم ومشتقاته وتعرضها لأعطاب متكررة جراء ارتفاع درجة الحرارة، وغياب الصيانة، وغياب أجهزة التكييف”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى