كواليس جهوية

طاطا | فعاليات نقابية ترفض قرار تمديد الدراسة إلى يوليوز

طاطا. الأسبوع

    عبرت فعاليات نقابية عن رفضها لقرار الوزارة القاضي بتمديد فترة الدراسة إلى غاية الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل، معتبرة أن هذا القرار غير منطقي ومجحف في حق التلاميذ والأطر التربوية، نظرا لعدة عوامل.

وقالت النقابة الوطنية للتعليم، أن قرار الوزارة لم يراع الظروف الطبيعية الخاصة بأقاليم الجنوب الشرقي، والتي تعرف ارتفاعا كبيرا وقياسيا في درجات الحرارة تفوق الأربعين درجة، منتقدة هذا الأمر لأنه “يفضح بشكل صريح شعارات العدالة المجالية والاجتماعية”، وأكدت على ضرورة توفير المكيفات الهوائية لفائدة التلاميذ في إقليم طاطا، وخاصة المقبلين على الامتحانات الإشهادية في هذه المنطقة التي تعرف حرارة قياسية، وذلك من خلال تخصيص اعتمادات مالية خاصة بمنح التلاميذ الممنوحين بالسلك التأهيلي لشرائها.

وانتقدت ذات النقابة التماطلات والتلاعبات الحاصلة في عملية بناء حجرات التعليم الأولي بالعديد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، معتبرة أن ذلك فيه استهتار بمصلحة وحقوق المتعلمين والأطر التربية والإدارية من قبل المديرية الإقليمية.

تتمة المقال بعد الإعلان

واستنكرت النقابة في بلاغها ما أسمته “مظاهر البريكولاج والفوضى والتسيب في تدبير وتسيير الشأن التعليمي بالإقليم”، مؤكدة عزمها على “التصدي بكل الوسائل النضالية للفساد والعشوائية والتسيب الذي تعشش بالقطاع إقليميا وجهويا”.

وطالبت النقابة بصرف أجور مستخدمي الحراسة والنظافة عن الأشهر الماضية (يناير، فبراير، ومارس) من الاعتمادات المخصصة للخدمتين بميزانية المديرية الإقليمية، وتسديد مستحقات مستخدمي الحراسة بالمؤسسات الابتدائية.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى