منوعات

منوعات | الفنان رشيد الوالي ينتقد الأعمال الدرامية المغربية

    في تدوينة عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، انتقد الفنان رشيد الوالي الأعمال الدرامية التي بدأت تعرض على شاشة التلفزيون المغربي خلال السنوات الأخيرة، معتبرا أنها “لا تشبهنا”، وتساءل الوالي عن سبب غياب الأعمال التي تشبه المجتمع المغربي، وتركيز المعروضة منها على مواضيع الحب والخيانة والطلاق قائلا: “سؤالي اليوم بعد كل هذه التجربة: لماذا لم نعد نرى أعمالا تشبهنا ومواضيع غير الحب والخيانة والطلاق؟ لماذا غابت المتعة وحل القلق والبكائية؟”، وأضاف: “هل هو توجه، أم أن اللجان التي تختار لها نظرة وتوجه آخر، أم أننا ننقل أعمالا تركية لا يشاهدها حتى من يعيشون في تركيا؟”.

كما عبر رشيد الوالي في تدوينة أرفقها ببوستر مسلسل “الحسين والصافية” الذي جمعه بالفنانة سامية أقريو، عن اشتياقه لمثل هذه الأعمال فكتب قائلا: “شكون اللي اشتاق لبحال هاذ الأعمال؟ البساطة بدون مكياج، نحكي واقعنا، لا نحاول أن نشبه أحدا”، وتابع: “حيث المرأة لها مكانة عند الرجل، وحيث الرجل يقوم بأعمال ليعين زوجته ويتعلم منها ويسجل نفسه لمحاربة الأمية، ويبنيا مشروعهما معا، كل واحد منا يتألم لألم الأخر ويغضب الحسين لتصالحه الصافية، وتبكي هي ليبكي معها، بالرغم من مشاكل الحياة”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

تعليق واحد

  1. السيد رشيد الوالي انت من؟ بماذا تشتغل؟ ما نشاطك؟…. اراك تتكلم و كانك بعيد عن المجال و لا علتقة لك بالمجال و لا مسؤولية لك في المجال الفني؟!! مؤسف م قفك و كلامك سيدي. انت فنان الحرفة و التكوين و استسمح رغم ما قدمت فانه جد ضئييييل و قلييييييل و بئيسسسسس و لا يشرف بالفنان الحقيقي النشيط المناضل التواق لرفع قيمة المجال الفني في بلده و بالتالي في عالمه لان الفنان هو انساني بعد كل شئ. زخم من السنوات و فتات من العطاء السيد رشيد و اترك النقد لاهله و كما يقال بالدارجة/ بين حنة يديك اسيدي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى