كواليس الأخبار

لفتيت يعلن عن إنهاء عهد التدبير المفوض للشركات الأجنبية

الرباط. الأسبوع

    تتجه وزارة الداخلية نحو الشروع في مرحلة جديدة في مجال التدبير المفوض لقطاعي الماء والكهرباء، من خلال إنهاء تجربة الشركات الأجنبية وتعويضها بشركات جهوية متعددة الخدمات.

وقال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن تجربة التدبير المفوض تم الاشتغال عليها خلال عقود، وسيتم اليوم الانتقال إلى تجربة جديدة تتعلق بشركات جهوية، وأن الهدف من هذه الخطوة هو منح القطاع لمجموعة من الشركات على الصعيد الجهوي تقوم بخدمات الماء والكهرباء والتطهير.

وأوضح لفتيت أن هذه الشركات ستكون لها الإمكانيات المادية واللوجستيكية والموارد البشرية لتدبير هذه القطاعات بشكل أفضل، وأن الوزارة تعمل على إعداد قانون منظم لهذه الشركات ستتم إحالته على البرلمان قريبا.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد الوزير أن تجربة التدبير المفوض جاءت بعدة إيجابيات ونقائص يتم العمل على استدراكها، وأن العمل الذي تقوم به الداخلية يكمن في التعاون مع الجماعات الترابية من أجل العمل على أن تكون عملية التدبير المفوض في أحسن الظروف.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

تعليق واحد

  1. الموضوع كتبت عنه مقالا سنة 2012, انبه فيه إلى سلبيات ان لم نقل خطورة تفويض قطاع حيوي لشركة مهما تكن أجنبية ام وطنية ، و ان الحل الامثل هو ما قامت به جل الدول التي اصطدمت بنفس المشاكل فقامت بتاميم القاعات بعد تجربة خوصصتها الفاشلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى