جهات

نقابة فلاحية تتهم عمدة مكناس بالغياب وهدر المال العام

مكناس. الأسبوع

    تلقى عمدة مدينة مكناس جواد باحجي، انتقادات جديدة، وهذه المرة من قبل نقابة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، الذي يشرف على تسييره.

واتهمت النقابة العمدةبـ”الغياب التام” و”الهدر الفظيع للمال العام المتواصل من طرف المدير العام”، منددة بشدة بسوء التدبير وعدم احترام القانون في تنزيل المساطر الإدارية الجاري بها العمل، وطالبت بالتدخل السريع لوزارة الفلاحة والمجلس الأعلى للحسابات، لفتح تحقيق في الموضوعوالوقوف على كافة “الاختلالات” التي أصبحت حديث كل أطر ومسؤولي وزارة الفلاحة، بهدف تدارك الوضع قبل فوات الأوان وحماية المال العام.

وأكدت النقابة على ضرورة التواصل بوضوح في شأن مصير المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، في ظل التحولات الوشيكة للقطاع، وعلى إلزامية الحفاظ على مكتسبات الشغيلة واستشارتها قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

واستنكرت البطء الشديد والغير مفهوم الذي يدبر به المدير العام (العمدة) ملف الأعمال الاجتماعية، والتحايل في تنزيل ماهو متفق عليه، مما أضاع على المستخدمين عدة فرص للاستفادة من خدمات مؤسسة الأعمال الاجتماعية التابعة للوزارة، رغم الاقتطاعات الجارية منذ شهور.

وتساءلت النقابة عن أسباب صمت وزير الفلاحة عما يجري في المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، رغم معرفته الدقيقة للأوضاع داخل هذه المؤسسة.

ويأتي تحرك النقابة ضد العمدة، بعدما تقدم مستشارون بمجلس الجماعة بشكاية إلى عامل مكناس، يتهمونه فيها بتعطيل مصالح المواطنين والمستثمرين وشل قسم التعمير وبقية الأقسام الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى