كواليس الأخبار

الغلوسي ينتقد إقصاء المجتمع المدني من الإعلام العمومي

الرباط. الأسبوع

    انتقد الحقوقي محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، مرور وزير العدل عبد اللطيف وهبي في الاعلام العمومي وتسويق تصريحاته حول المجتمع المدني، وسعيه نحو تقييد دور الجمعيات في محاربة الفساد، من خلال التعديلات التي يريد إدراجها في القانون الجنائي.

وطالب الغلوسي الإعلام العمومي بمنح حق الرد من قبل المجتمع المدني لشرح وتوضيح وجهة نظره بعد التصريحات والتهديدات التي أطلقها الوزير، متسائلا “هل سيتيح الإعلام العمومي نفس الفرصة للمجتمع المدني الجاد لشرح وتوضيح وجهة نظره”.

وقال الغلوسي ان الإعلام العمومي يفترض فيه دستوريا وقانونيا وأخلاقيًا، ان يطرح نقاش القضايا الجوهرية مثل دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد، وتقاطعات ذلك مع دور مؤسسات الحكامة وغيرها من الإشكالات والنقاشات، المرتبطة بالدور الدستوري والقانوني للجمعيات المدنية، من زوايا متعددة وأن يحرص على إدارة نقاش مجتمعي رصين.

ووجه الغلوسي رسالة الى الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري (الهاكا)، بعد توفير الإعلام العمومي لفائدة الوزير باعتباره جزء من السلطة التنفيذية للدفاع عن تصريحاته المبنية على الإنفعال والصراخ دون إشراك الفاعلين المعنيين عبر نقاش مفتوح، متسائلا هل يعتبر ذلك توازنا في الولوج الى الإعلام العمومي وإنعكاسا للتعددية الفكرية التي يحبل بها المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى