كواليس الأخبار

أعضاء “البام” ينتقدون رئيسهم عبد اللطيف وهبي في تارودانت

تارودانت. الأسبوع

    وجه أعضاء في المجلس الجماعي لمدينة تارودانت، عدة اتهامات إلى رئيس المجلس عبد اللطيف وهبي، تتعلق باتخاذ قرارات ارتجالية وانفرادية، ما ترتب عنه تراجعات على المستويات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

وانتقد تسعة أعضاء بالمجلس الجماعي، من بينهم منتخبين ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة، الغياب المتواصل للوزير ورئيس الجماعة الحضرية، معبرين عن استيائهم من الوضعية التي تعيشها الجماعة وغياب منهجية حكيمة في تدبير الشأن المحلي.

وانتقد المستشارون الجمود الذي تعرفه الجماعة على مستوى التدبير اليومي، وغياب مظاهر التنمية على أرض الواقع منذ تسلم المكتب الحالي للمجلس مهام تدبير شؤون المدينة، وكذا سوء تقدير الزمن السياسي للولاية الحالية واستهلاكه في أنشطة تضيع معها مصلحة المدينة أكثر مما تخدمها.

وطالب المستشارون بتدخل السلطات الوصية من أجل الامتثال لروح القانون التنظيمي، والابتعاد عن الارتجالية والشطط، مؤكدين عزمهم على التصدي لكل الممارسات بسلك جميع المساطر القانونية، وقالوا أن قرارهم بمقاطعة أشغال الدورة العادية لشهر ماي، سببه الرئيسي الغياب المستمر لعبد اللطيف وهبي وزير العدل الحالي ورئيس مجلس المدينة، ومنحه صلاحيات موسعة لأحد نوابه بممارسة مهامه.

وقرر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، إحالة ستة مستشارين معارضين له في المجلس والذين تزعموا الحركة الاحتجاجية ضده، على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، كما قرر توقيفهم ومنعهم من ممارسة أي نشاط باسم حزب الأصالة والمعاصرة داخل هياكله ومؤسساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى