ثقــــــافة

ثقافة | المغرب يحل ضيفا على مهرجان “التيرانغا” بدكار

    وقع الاختيار على المغرب كضيف شرف على المهرجان السينمائي الثالث “التيرانغا”، الذي ينظم في الفترة من 29 يونيو إلى 2 يوليوز 2022 بمسرح دكار الوطني الكبير.

وفي تصريح لمدير الاتصال بالمهرجان، عبد الله غومالو ديون، فقد “تم اختيار المملكة المغربية كضيف شرف لهذه الدورة الثالثة، لما لها من روابط أخوية مع السنغال”، والمهرجان الذي تنظمه جمعية “سينما 221″، ويعقد تحت شعار: “خذ مكانك كامرأة من خلال السينما”، سيكرم عددا من رواد السينما على ما قدموه من أعمال.

وحول اختيار هذا المحور قال غومالو: “إن النساء يواجهن صعوبات كثيرة في مجال السينما، فهن في بعض الأحيان مهمشات رغم الأدوار الكبيرة التي تضطلعن بها، ويتعلق الأمر بتشجيعهن وإشراكهم بشكل أكبر”، وأضاف أن “العديد من النساء تتوفرن على المهارات والإرادة المطلوبة لممارسة الفن السابع بنجاح، كما هو الحال في قطاعات أخرى، ويتعين تقديم الدعم لهن”.

وجاء في وثيقة صحفية صادرة عن الجمعية المنظمة: “ستكون هذه فرصة لتعزيز اتفاقيات الشراكة القائمة بين البلدين، وإتاحة المجال للقاءات فعلية وتعاون ملموس في مجال السينما”، كما يشمل برنامج النسخة الثالثة من مهرجان “التيرانغا”، عروضا مجانية للأفلام، مع عرض لأفلام مغربية، ومحاضرات وتداريب سينمائية، ولقاءات بين المهنيين السينمائيين، بالإضافة إلى تنظيم يوم ثقافي مغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى