ثقــــــافة

ثقافة | حملة وطنية لاستهلاك الكتاب المغربي

    نظمت دار النشر Le Manifeste، مؤخرا، حملة وطنية توعوية تحمل وسم “# شراء_كتاب_مغربي”، لدعم الكتاب الحامل لعلامة “صنع في المغرب”.

وبهذا الخصوص، قال عبد المنعم سامي، أحد مؤسسي الشركة المغربية الناشئة المخصصة للكتاب الرقمي، أن “المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي دعا، في دراسة نشرت شهر نونبر 2020، إلى تنظيم حملة تواصلية تهدف إلى ترويج علامة +صنع في المغرب+، و+الاستهلاك المغربي+ على جميع القنوات المتاحة (وسائل الإعلام التقليدية والأنترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي والملصقات المعروضة في الأسواق الكبرى وغيرها)”، مبرزا أنه “انطلاقا من هذا المنظور، فإن #شراء_كتاب_مغربي، تعتبر أول حملة وطنية لرفع الوعي باستهلاك الكتب المغربية التي يصدرها الناشرون المحليون”.

وأضاف سامي، في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء: “نأمل من خلال هذه الحملة الوطنية، تعبئة جميع الأطراف المعنية لدعم المؤلفين والناشرين وبائعي الكتب حتى يضطلعوا بدورهم في المجتمع، والمتمثل في توعية المواطنين بأهمية استهلاك الكتب التي تصدرها دور النشر المغربية التي تمر بأزمة كبيرة تفاقمت بسبب حالات الإغلاق المتكررة التي عرفها المغرب”.

ولتحقيق هذا الهدف، يقول سامي، تم إطلاق وسمين اثنين: الأول باللغة الفرنسية “#consommonslelivremarocain”، والآخر باللغة العربية “#شراء_كتاب_مغربي”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى