كواليس الأخبار

المعارضة تجر وزير النقل واللوجستيك للمساءلة

الرباط. الأسبوع

    طالبت فرق المعارضة، رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، بعقد اجتماع بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد بنعبد الجليل، لدراسة ارتفاع أسعار المحروقات وأثره على الاقتصاد الوطني وقطاع النقل على وجه الخصوص.

وأكدت المعارضة أن الزيادات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة، شكلت ضربة قوية للقدرة الشرائية للمواطنين، مطالبة بعقد اجتماع عاجل للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لمدارسة ارتفاع أسعار المحروقات.

وقالت المعارضة في مراسلتها، أن ارتفاع أسعار المحروقات بعد تخطي سعر الغازوال حاجز 10 دراهم للتر الواحد، جعل مجموعة من الجمعيات المهنية للنقل واللوجستيك تريد رفع أسعار المواصلات، محذرة من انعكاسات ذلك على القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة وأن أسعار النقل لا زالت مرتفعة بسبب تداعيات جائحة “كورونا”، لاسيما في ظل استمرار ما وصفته المعارضة بـ”العشوائية” في تسيير هذا القطاع.

واعتبرت أن القدرة الشرائية للمواطنين منهكة أصلا بسبب غلاء أسعار المواد الغذائية، وبسبب قلة التساقطات المطرية ومخلفات جائحة “كورونا”، قائلة أن هذه المعطيات ستنعكس سلبا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لشريحة كبيرة من المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى