جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 28 يناير إلى 03 فبراير 2022

أسرار العاصمة

» وافانا نقيب الرباطيين بمعلومات قيمة عن صاحب اسم شارع مصطفى السايح، الذي كان موضوع خبر في ركن “أسرار العاصمة” للعدد السابق، فأكد لنا بأن هذا “الاسم هو لأدميرال للبحرية عاش في القرن 19، واشتهر بشجاعته وذكاءه الحاد”، فالشكر موصول لفضيلة النقيب الذي ساهم بهذه المعلومة في رفع اللبس عن هذه الشخصية الرباطية الفذة.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» كان من المقرر أن تعيد سينما “كوليزي” بشارع محمد الخامس فتح أبوابها في صيف 2018، بعد إصلاحها وتأهيلها لاستقبال أعمال سينمائية لآخر الإنتاجات الأمريكية وغيرها، وقد صرف على الترميمات أزيد من مليار سنتيم، وبعد حوالي 4 سنوات على الموعد المقرر، لم يحدد بعد أي تاريخ لإعادة الروح إلى هذه السينما، لتكمل 20 سنة من الغياب. مجلس مقاطعة حسان الذي يهمه الأمر، عليه البحث في الموضوع، وفي ركود التجارة بشارع محمد الخامس.

________________________

» بعد قيادة مجلس الجماعة من طرف سيدة.. رتبت المعارضة أوراقها وجعلت على رأسها سيدة من المرجح أن تدشن دورة فبراير التي تنعقد في الأسبوع المقبل، والملاحظ هو جدول أعمال هذه الدورة.. فلا اقتراح أو نقطة فيه من قبل الذين يعارضون، بل وحتى الأغلبية كـ”شاهد مشافشي حاجة”، لعل رئيسة المعارضة الجديدة تخلق جوا من النقاش والمقارعة ورد الاعتبار لدورات المجلس بالمواقف الجريئة.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» في غفلة منا، ارتفع عدد سكان المعمور إلى 7 مليارات و800 مليون نسمة: 60 % منهم في آسيا، و15 % في إفريقيا، و11 % في أوروبا، و5 % في أمريكا الشمالية، و9 % في أمريكا الجنوبية، وتعد اللغة الصينية الأكثر انتشارا بـ 12 % من الساكنة، والإنجليزية بـ 5 % والعربية بـ 3 %، والمفاجأة هي تساوي المتكلمين بالإسبانية مع المتحدثين بالإنجليزية بـ 5 % لكل لغة.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى