مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 28 يناير إلى 03 فبراير 2022

مختصرات شمالية

» بناية “حبوسية” تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة طنجة، تتعرض للاغتصاب من طرف أباطرة البناء، حيث تم تشييد طوابق عليها بدون سلك المساطر القانونية المخصصة لذلك، من ضمنها ترخيص البناء، مما يطرح عدة تساؤلات عن دور ممثل وزارة الأوقاف ونظار الأحباس بمدينة طنجة؟

__________________________

» قام رئيس الجماعة الترابية لتطوان مرفوقا بباشا المدينة، بزيارة ميدانية لفريق المغرب التطواني بالملعب التدريبي “الملاليين”، الأسبوع الماضي، اعتبرها باشا المدينة خلال كلمته الموجهة للفرق الرياضية، وبحضور رئيس النادي، تحفيزية ودعما للاعبين من أجل انطلاقة قوية للمرحلة وتحقيق الأهداف المرجوة من أجل العودة إلى القسم الأول.

وتؤكد هذه الزيارة مع تدخل الباشا لإلقاء الكلمة، الدور الذي تلعبه السلطة في حضرة رئيس الجماعة المنتخب من طرف المواطنين، والذي كان من المفروض أن يلقي الكلمة لتحفيز هذه الفرق الرياضية.

________________________

» يشتكي العديد من المواطنين بمدينة المضيق، من ظاهرة الكلاب الضالة، التي تهدد سلامة وأمن المواطنين، بسبب انتشارها الواسع، خصوصا أمام أبواب المدارس، كما أنها تشكل خطرا على بقية المواطنين، لأن الكلاب غير ملقحة وبعضها يعاني من داء السعار.

وتناشد الساكنة الجهات المعنية وعلى رأسها قسم حفظ الصحة التابع لجماعة المضيق، من أجل التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة، والعمل على جمع هذه الكلاب والاعتناء بها عوض قتلها.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى