كواليس جهوية

قصور أرفود تراوح مكانها بين الترميم وعدم الترميم

بوطيب الفيلالي. أرفود

    تنفس سكان قصر العبادلة بجماعة المعاضيد بأرفود، الصعداء، بعد استئناف عمليات الترميم والإصلاح التي توقفت منذ شهور، ودفعت فعاليات مدنية إلى المطالبة باستئنافها نظرا للحرج الذي يلاقيه السكان عند مداخل القصر، وهو ما تمت معاينته خلال الأيام الماضية بعين المكان، حيث شوهدت عمليات البناء والترميم على أشدها قصد إتمام العمل كما كان مقررا منذ سنوات.

السكان وإن عبروا عن ارتياحهم للعملية، فإنهم متخوفون من توقفها مجددا، لهذا يتمنون ترشيد استغلال الموارد المتاحة قصد تحقيق الأهداف المرجوة دون تأخير آخر.

هذا من جهة، ومن جهة أخرى، فقد عبر سكان قصر الكلاكلة بجماعة السيفا بقيادة عرب الصباح زير أرفود، عن تخوفهم من الشقوق والتصدعات التي تشهدها جدران قصرهم نتيجة الهشاشة التي تعانيها جوانبه، حيث تتبع المغاربة شهادات حية لبعض سكانه نقلتها التلفزة المغربية خلال النشرة المسائية لليلة الأحد 16/01/2022، يؤكد خلالها هؤلاء بعض مظاهر الهشاشة التي أضحت تشكل خطورة عليهم، مطالبين المسؤولين بالتدخل العاجل لإصلاح الوضع داخل قصر الكلاكلة بجماعة السيفا.. فهل ستلقى هذه الدعوات استجابة من طرف السلطات الإقليمية بالراشيدية، وبالتالي إزالة كل أسباب الخطر داخل قصر الكلاكلة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى