كواليس جهوية

السلطات المحلية بأكادير تطارد “تطبيقات” مجهولة للنقل الحضري

أكادير. الأسبوع

    أطلقت السلطات ومصالح عمالة أكادير إداوتنان، حملة واسعة لمحاربة بعض الأنشطة “غير المشروعة” التي تقوم بها بعض الشركات المجهولة والتي لا أثر لها في السجلات التجارية، وتنشط في مجال النقل الحضري من خلال تطبيقات ذكية في الهواتف النقالة دون توفرها على أي ترخيص من قبل الجهات المختصة لممارسة هذا النشاط.

وأكدت مصالح عمالة أكادير، أنها ستقوم بمحاربة هذه الأنشطة غير المشروعة، حيث وجهت بيانا إلى مختلف مهنيي سيارات الأجرة وعموم المواطنين، توضح من خلاله أن الخدمة المتعلقة بنقل الأشخاص عن طريق تطبيقات الأنترنيت مرخصة فقط لشركتين هما “ROUBY” و”TISSIR”.

وأضافت السلطات أن القيام بهذا النشاط الذي يعتمد على وسائط التكنولوجيا الحديثة، مرتبط بحصول المعني على ترخيص مسبق تمنحه السلطات المختصة داخل العمالة، حسب مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.260 وقرار العامل الصادر برقم 17 بتاريخ 21 فبراير 2019.

واعتبرت مصالح العمالة أن نقل الأشخاص والمواطنين عبر التطبيقات دون الحصول على ترخيص من الجهات المسؤولة، يعرض الفاعل إلى مجموعة من العقوبات والإجراءات المعمول بها تجاه النقل غير المشروع، محذرة المواطنين أيضا من ضرورة التأكد من أصحاب هذه السيارات، والتأكد من الشركات التي لها الحق في استخدام هذه الوسيلة.

وتخلق هذه التطبيقات المنتشرة عبر الأنترنيت، مشاكل كثيرة لأصحاب سيارات الأجرة، والسائقين المهنيين الذين يتعرضون لمنافسة قوية من هذه التطبيقات، التي تقدم خدمات بأقل ثمن وتسمح للعمال والموظفين بممارسة هذا النشاط بسبب صعوبة مراقبة هذه السيارات الخاصة المنتشرة في الشوارع، والتي تقدم خدمات النقل بطريقة غير قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى