جهات

“أصداء سوسية” لعدد 21 إلى 27 يناير 2022

أصداء سوسية

» نوه مواطنون بمدينة أكادير، بتدخل الجهات الأمنية للحد مما أسموه “ابتزازات أصحاب الجيلي الأصفر” للمواطنين أثناء ركن سياراتهم بعدد من مواقف ومراكن المدينة.

وتأتي هذه الحملة التي شنتها المصالح الأمنية، بعدما أصبح هؤلاء في وضعية غير قانونية، بمقتضى إعلان المجلس الجماعي عن مجانية جميع المواقف بموجب انتهاء العقد السابق الخاص بكراء هذه المرابد.

تتمة المقال بعد الإعلان

وحسب ما أكدته مصادر “الأسبوع”، فإن بعض الموقوفين من حراس المرابد تم تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير.

وكان عدد من المواطنين قد أطلقوا نداءات استغاثة متكررة جراء الابتزازات التي يتعرضون لها من طرف حراس المرابد، الذين تحدوا القوانين وضربوا قرار مجلس الجماعة بعرض الحائط.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» من المرتقب أن يتم الشروع رسميا في إعادة هيكلة محلات “باب المرسى” المتواجدة بالقرب من ميناء مدينة أكادير، وذلك من خلال إزالة عدد من المطاعم وتدمير بنايات أخرى لفسح المجال أمام مؤسسات جديدة بمواصفات حديثة وراقية تلبي احتياجات زائري المنطقة، وأكد عدد من أصحاب المحلات المتواجدة بعين المكان، والمخصصة لتقديم وجبات السمك، أنهم أُبلغوا من طرف السلطات بقرب انطلاق عملية الهدم وإعادة هيكلة المحلات، حيث سيشمل المشروع إنشاء سوق لبيع السمك يضم 117 مطعما للسمك، منها 78 مطعما بشرفة في الطابق الأرضي، و39 مطعما بشرفة في الطابق الأول.

ومن أجل تعزيز جاذبية المنطقة، سيتم تخصيص ساحة للشواء وفضاء للقراءة إلى جانب تهيئة ساحة فسيحة، وذلك تلبية لاحتياجات الزبناء الذين دأبوا على زيارة المنطقة بأعداد كبيرة.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» أوقفت عناصر الدرك الملكي نواحي مدينة تافراوت، مؤخرا، شخصين متلبسين بالقيام بأعمال حفر داخل زاوية “تمكديشت” من أجل استخراج ما يسمونه “الكنز”. وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن عناصر الدرك الملكي حلت بالزاوية بعد توصلها بإخبارية تفيد بتواجد شخصين مريبين بها منتصف الليل، فقامت باقتياد الموقوفين إلى مركز الدرك للاستماع إليهما، وحجزت معدات الحفر ومجموعة من الطلاسم والبخور، وقد تم الاحتفاظ بالمعنيين تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال مجريات التحقيق قبل تقديمهما للقضاء للبت في الأفعال المنسوبة إليهما.

__________________________

» وجه مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، رسالة إلى المديرية العامة للأمن الوطني، والقيادة العامة للدرك الملكي، بخصوص الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد، بأكادير، من أجل تحرير المخالفات المرصودة بواسطتها.

تتمة المقال بعد الإعلان

وحسب المراسلة التي وجهها مدير “نارسا” إلى المدراء الجهويين للسلامة الطرقية، فإنه تم الشروع في استغلال وتحرير محاضر المخالفات المرصودة تدريجيا ابتداء من فاتح يناير الجاري، وتبعا لذلك، تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة، لـ”تفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر، في حق أشخاص امتثلوا لأوامرهم بالتقاطعات الطرقية المجهزة برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر”.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى