جهات

إنزكان | السماسرة “يخطفون” المرضى إلى المصحات الخاصة

عبد الرزاق شاكر. إنزكان

 

يعرف المستشفى الإقليمي بمدينة إنزكان، العديد من الاختلالات والمشاكل التي تزيد من معاناة المرضى المتوافدين على هذه المؤسسة الصحية، بسبب انتشار السمسرة والوساطة من أجل “خطف” المرضى ونقلهم إلى المصحات الخاصة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وحسب مصادر مطلعة، فقد انتشرت مؤخرا هذه الظاهرة داخل المستشفى الإقليمي، حيث أصبح بعض السماسرة يصولون ويجولون داخل أقسام المستشفى بصفة زوار، ويلجؤون إلى طرق وأساليب خاصة للوصول إلى المرضى والاقتراب من ذويهم وأقربائهم قصد إقناعهم بالانتقال إلى إحدى المصحات لاستكمال العلاج.

ويشيد هؤلاء السماسرة بالخدمات الطبية التي تقدمها بعض المصحات، وذلك في سياق إقناع المرضى والادعاء بأنها تتوفر على تجهيزات ومعدات متطورة، بالإضافة إلى أطباء ذوي كفاءة عالية، كما أنهم يزعمون أن العلاج في المستشفى العمومي لن يفيدهم في شيء، وذلك ضمن خططهم لأجل استقطاب المرضى باتفاق مع أصحاب المصحات الخاصة.

فقد أصبحت الظاهرة متفشية داخل المستشفى الإقليمي بإنزكان الشيء الذي يتطلب فتح تحقيق في الموضوع، حسب مواطنين، للتصدي للوسطاء والسماسرة الذين يبحثون عن مصلحتهم الخاصة عبر الإساءة للأطر الطبية والتمريضية والخدمات التي تقدمها في المستشفيات العمومية.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى