جهات

أزمور | معاقبة تلاميذ بتهمة التصوير داخل القسم

شكيب جلال. أزمور

    قامت إدارة ثانوية “الرازي” التقنية، بمعاقبة 29 تلميذا وتلميذة ينتمون لمستوى السنة الثانية علوم فيزيائية، وذلك طبقا لمقتضيات القانون الداخلي للمؤسسة، حيث اتخذت في حقهم عقوبات تأديبية تتمثل في خصم نقاط المواظبة والسلوك، وحجز هواتفهم، وذلك إثر قيامهم بتصوير أشرطة فيديوهات داخل القسم ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت إدارة المؤسسة معاقبة تلاميذ آخرين من نفس القسم، بتهمة عدم التبليغ عن تصوير زملائهم لفيديوهات من داخل الفصل الدراسي ونشرها، بحيث من المرتقب أن يقوم المجلس التأديبي بمعاقبة تلاميذ آخرين من فصول دراسية أخرى بنفس المؤسسة، بسبب تصوير فيديوهات داخل الأقسام.

تتمة المقال بعد الإعلان

وقد خلق هذا القرار استياء واستنكارا من لدن بعض آباء وأولياء أمور التلاميذ، والذين عبروا عن رفضهم لقرار إدارة المؤسسة، خاصة بالنسبة للتلاميذ الذين وجهت لهم تهمة عدم التبليغ عن الواقعة، والتي اعتبرها الآباء تهمة باطلة وغير قانونية بمعاقبة تلميذ على سلوك تلميذ آخر، بينما تقبل بعض الآباء الآخرين العقوبات التأديبية الصادرة من قبل المؤسسة التعليمية في حق التلاميذ.

وفي نفس السياق، وجهت إدارة الثانوية مذكرة داخلية إلى جميع الأساتذة تحثهم على منع التلاميذ من الخروج من القسم إلا في أوقات الاستراحة الرئيسية، والتواجد في الأقسام قبل التلاميذ والخروج بعدهم.

من ناحية أخرى، لوحظ أن جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لا تعقد أي اجتماعات إلا عند مرحلة تجديد مكتب الجمعية، أو لأجل اقتناء مشتريات، ولا يلتقون لأجل ضبط سلوك أبنائهم وانضباطهم داخل الأقسام، ولتحسيسهم بأهمية الانضباط داخل المؤسسة والحد من السلوكيات المشينة التي تضر بمستقبلهم وبقطاع التعليم.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى