أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 14 إلى 20 يناير 2022

أسرار العاصمة

» استنادا إلى المادة 262 من القانون الجماعي، وبمبادرة من رئيسة جماعة الرباط، “تجتمع ندوة رؤساء البلدية والمقاطعات”، كما يمكن دعوة كل شخص يكون حضوره مفيدا لأشغال الندوة، ونقترح للاستفادة من رواد الجماعة الكبار بعلومهم وتجاربهم، مشاركة الرؤساء السابقين الأحياء وهم: الصديقي وولعلو والبحراوي والكتاني وملين، وستكون سابقة في المملكة، وتفتّح على الكفاءات وحذف الحواجز بين الأجيال ونبذ الخلافات الحزبية.

__________________________

» 2022 هي سنة مؤتمرات بعض الأحزاب ذات الفرق البرلمانية، ولحد الآن برمجت 5 هيئات عقد اجتماعاتها العامة لتجديد أمنائها ومكاتبها السياسية المسيرة.. حزبان في الحكومة لن يطرأ على قمتهما أي تغيير، بينما سيضرب زلزال مقاعد الدائمين في مكتبي التنفيذ، و3 أحزاب في المعارضة أمين عام واحد سيغادر ويخلفه “ظله”، وحزبان نصبا مقصلة لـ”المشاغبين” وضمنا عودة الأمينين والأنصار في الأجهزة المسيرة.

________________________

» ارتباطا بالموضوع أعلاه، صار في حكم المؤكد انتساب رئيسة الجماعة إلى عضوية المكتب السياسي بدون منازع، مما سيفتح لها أبواب طموح قد يتحقق بعد سنتين.. فمن المعروف عند الأحزاب أنها لن تحدد تواريخ مؤتمراتها إلا إذا كانت في حوزتها قائمة لمرشحيها في تولي مناصب المكاتب السياسية واللجان المركزية، والقصف الحالي بين المرشحين، هو طلب غير مباشر لعضوية في جهاز تنفيذي.

________________________

» القانون الجماعي كلف الجماعة باختصاص تدبير المقابر، وتوجد في العاصمة “يا حسرة” أبشعها، وما زادها بشاعة، تواجد سماسرة يعرضون وساطتهم للحصول على قبر، واستفحلت هذه الظاهرة بمقبرة “سيدي مسعود” بحي الرياض وغيرها، وعند الرفض يوجه موكب الجنازة إلى تمارة بدعوى امتلاء المقبرة.. إنها فضيحة جديدة من الابتزازات.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى