عين على الشرق

انتحال الصفة بشكل مختلف بالناظور

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    في واقعة غير مسبوقة، وجهت جمعية ثقافية بالناظور، اتهامات بـ”انتحال صفة المندوبية الإقليمية للثقافة بالناظور، وتذييل مراسلاتها بخاتم وتوقيع يحملان اسم المديرية الإقليمية للثقافة”.

وراسلت جمعية “أمزيان” في هذا الصدد، كلا من عامل إقليم الناظور، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، تشير من خلال رسالتها إلى “انتحال صفة المديرية الإقليمية للثقافة”، وذلك لوجود لوحة على المركز الثقافي بالناظور تحمل اسم المديرية، فضلا عن تداول هذا الاسم في مراسلات إدارية مختومة بالصفة المذكورة.

واستعانت الجمعية المذكورة بمفوض قضائي لـ”إثبات وجود لوحة تحمل اسم المديرية الإقليمية للثقافة”، وطالبت الوزير وعامل الإقليم، بالتدخل العاجل والفوري لتطبيق القانون، والوقوف على الوضع الذي وصفته بالخطير والمتمثل في “انتحال صفة المديرية الإقليمية للثقافة بالناظور”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الصفة لم ترد في مراسلات الوزارة المعنية منذ سنة 2016، مشيرا إلى أن جهة الشرق تتوفر على مديرية إقليمية واحدة فقط، تتواجد بفكيك، كما تتوفر على مركزين ثقافيين بكل من الناظور وجرادة، معتبرة أن إطلاق اسم المندوبية على المركز الثقافي بالناظور يعد “تضليلا للمرتفقين وانتحالا لصفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى