جهات

“أصداء سوسية” لعدد 24 إلى 30 دجنبر 2021

أصداء سوسية

» مشرف إداري سابق بإحدى محاكم أكادير، أخرجوه من الباب ويرغب في العودة من النافذة، وسبق أن كان موضوع وقفات احتجاجية عديدة من طرف الموظفين نظير خروقاته المتجلية في التحرش بالموظفات، مما عجل بقدوم لجنة تفتيش مركزية أنجزت تقريرا سلبيا كان السبب في إعفائه من المسؤولية كـ”عقاب له على تسييره السيء”، والغريب في الأمر، أن هذا المشرف الإداري كان من ضمن المتبارين لتولي المسؤولية ولشغل المنصب الشاغر من جديد.. فما رأي المسؤولين بوزارة العدل في هذه النازلة؟

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» استمع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير، مؤخرا، إلى محامي وبرلمانيين سابقين، على خلفية قضية سرقة خزنة حديدية لرجل أعمال معروف، معتقل بسجن أيت ملول، وذلك بعدما جرى اتهامهم بالتخطيط لعملية السرقة من طرف 3 متابعين في حالة اعتقال على ذمة القضية المذكورة، واعترف هؤلاء المعتقلون بارتكاب هذه السرقة بإيعاز من البرلمانيين والمحامي (من هيئة المحامين بأكادير)، وأكدوا أن الأشخاص الذين جرى الاستماع إليهم قاموا بتسخيرهم من أجل استرداد شيكات تحمل أسماءهم بمبالغ مالية كبيرة، ووثائق عقارية كانت في الخزنة المسروقة.

ودخل هؤلاء المعتقلون في إضراب عن الطعام منذ أزيد من أسبوع، وفق تصريحات زوجاتهم، وذلك بسبب متابعتهم في حالة اعتقال بسجن أيت ملول لأزيد من 9 أشهر دون إصدار أي حكم في حقهم.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» حل مستثمرون من الصين بمدينة أكادير، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، وتداولوا بشأن إقامة مشروع استثماري مهم جدا، يتعلق بإنتاج المعدات الخاصة بالطاقة الريحية على مستوى مدينة أكادير، كما تمت مناقشة جميع الجوانب المرتبطة بالمشروع، وكانت حوالي 300 مقاولة صينية قد حلت بمدينة أكادير شهر يونيو المنصرم، في إطار ملتقى الأعمال المغربي الصيني، والذي نظم بشراكة بين الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب ومجلس إنعاش التجارة الخارجية الصيني.

__________________________

» علم من مصادر مطلعة، أن عددا من المعدات والتجهيزات اختفت من مسجد مؤقت للصلاة يقع في حي تيليلا بأكادير، ووفقا لما أورده بعض المقربين من الجمعية المكلفة بتسيير المسجد، فإنهم فوجئوا صبيحة يوم الإثنين الماضي، باختفاء التجهيزات والمعدات الخاصة بالطاقة الشمسية، و15 سجادة جديدة و12 سجادة مستعملة، و4 علب كارتون من المصاحف، ومكبرات الصوت والنوافذ والأبواب.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» انتقد عدد من المواطنين اختفاء دواء الصرع المعروف باسم depakine من الصيدليات بمدينة أكادير دون سابق إشعار، مشيرين إلى أن انعدامه يعرض مرضى الصرع لخطر الإصابة بنوبات عصبية متكررة، بينما قال سفيان الأيوبي، الطبيب النفسي للأطفال والمراهقين بمستشفى الحسن الثاني، أنه بإمكان مرضى الصرع تعويض الدواء المختفي من الصيدليات بأدوية أخرى، شرط الالتزام بالاستشارة الطبية للمرضى مع الأطباء المختصين.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى