جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 10 إلى 16 دجنبر 2021

مختصرات شمالية

» تدخل القائد بالملحقة الإدارية سيدي طلحة بتطوان بكل قوته خلال الأسبوع الماضي، من أجل محاربة ظاهرة الباعة المتجولين الذين عادوا بشكل قوي إلى شوارع تطوان بعدما فشلت أسواق القرب منذ بداية العمل بها في احتضان الباعة، الذين هجروها ليعودوا من جديد إلى احتلال الملك العمومي، إلا أن تدخل هذا القائد حال دون تمكن هؤلاء من بسط سيطرتهم على الشوارع التي تعد المكان المفضل لهم من أجل عرض بضائعهم.

تجدر الإشارة إلى أن كل أسواق القرب التي تم تشييدها بميزانية خيالية خلال السنتين الماضيتين، تحولت إلى مراحيض عمومية ومطارح لرمي النفايات وتعاطي المخدرات.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» ظهور رئيس المجلس الإقليمي لتطوان وهو يدلي بتصريحات لوسائل الإعلام حول قيامه بزيارة هي الأولى وربما الأخيرة لإحدى الجمعيات التي تهتم بالأطفال التوحديين، هذا الأمر يعتبر مبادرة جيدة، لكن أن يقتصر الأمر على هذه الجمعية التي وعدها بكل أشكال الدعم دون غيرها، يطرح عدة علامات استفهام وكأن تطوان توجد فيها جمعية واحدة ليقدم لها الدعم في الوقت الذي توجد فيه العشرات من الجمعيات، زيادة على ذلك، هناك العديد من الجمعيات التي تهتم بالأيتام والأرامل والمرضى وغيرهم، فهل سيقوم رئيس المجلس الإقليمي بزيارتهم ودعمهم، أم أن الأمر يقتصر على المقربين ؟

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» يناشد العديد من المواطنين بجهة الشمال، السلطات المحلية، من أجل التدخل العاجل لتقديم المساعدات للأشخاص المشردين الذين يبيتون في العراء، وكذلك العديد من المختلين عقليا، حيث تعرف العديد من المدن الشمالية هذه الأيام طقسا شديد البرودة وقد يودي الأمر بحياتهم.. فهل تتدخل السلطات المعنية لحماية هذه الفئة من المواطنين ؟

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى