كواليس الأخبار

تقرير استخباراتي ألماني يحذر من تحول المغرب إلى تركيا جديدة في شمال افريقيا

الرباط. الأسبوع

    كشفت مصادر إعلامية عن معلومات مهمة تتعلق بتقرير استخباراتي ألماني أعدته “إيزابيل فيرينفيلز” رئيسة مكتب الاستخبارات لشمال إفريقيا والشرق الأوسط في المخابرات الألمانية.

وحسب وسائل الإعلام الألمانية، فإن التقرير الذي حمل عنوان «لا نريد تركيا جديدة في غرب البحر الأبيض المتوسط»، تطرق لعلاقات ألمانيا مع المغرب، الذي ركز عليه بشكل كبير، عقب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

تتمة المقال بعد الإعلان

ووصف التقرير المغرب بالقوة الصاعدة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد توقيع إتفاق أبراهام الثلاثي مع الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل. مؤكدا على أن الاتفاق الإسرائيلي – المغربي ازعج ألمانيا كثيرا، لأن إسرائيل لها قوة صناعية وستعمل على البحث عن أسواق المعادن الإفريقية التي أسست لها ألمانيا لها إستراتيجية منذ سنة 2019.

ودعا تقرير إيزابيلا، إلى إضعاف المغرب حتى لا يصبح تركيا جديدة في غرب حوض الأبيض المتوسط، بعد تحالفات المملكة مع أمريكا وإسرائيل.

واشار التقرير إلى القلق الإسباني من المغرب خاصة بعد الدعم الأمريكي خصوصا بعد اتفاق أبراهام، قابله برود العلاقات بين واشنطن ومدريد. مبرزا أن ألمانيا ترغب في دعم مدينتي سبتة ومليلية ماليا واقتصاديا، بعد الحصار الاقتصادي المغربي.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى