كواليس الأخبار

وهبي يلوح بسحب قانون “الإثراء غير المشروع” من القانون الجنائي

الرباط. الأسبوع

    لوح عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بإمكانية إزالة مشروع قانون “الإثراء غير المشروع” من القانون رقم 10.16 المتعلق بتغيير مجموعة القانون الجنائي، وقال: “إذا ارتأيت أن الإثراء بدون سبب، له قيمة قانونية وسيلعب دورا اجتماعيا مهما، سأحافظ عليه ضمن مشروع القانون الجنائي، وإذا ارتأيت أنه لا ينص على ذلك، سأسحبه بكل جرأة وشجاعة، لأن هذه قناعة مطلقة”.

واعتبر وهبي خلال جلسة لمجلس المستشارين، أن النقاش الذي رافق سحب الحكومة لمشروع القانون الجنائي، هو “مجرد زوبعة في فنجان”، رافضا اختزال مشروع مراجعة القانون الجنائي في قضية تجريم “الإثراء غير المشروع”.

وأوضح أن اختزال الحديث في هذا النص، من أصل باقي المواد التي شملها التعديل ضمن مجموعة القانون الجنائي، يعد نوعا من الانتقائية، مشيرا إلى أن سحب هذا القانون يهدف لمناقشته برمته، وأوضح: “أنا لست هنا لأنفذ سياسة حكومة سابقة.. هناك مبدأ الاستمرارية نعم، لكن هناك أشياء تعطي للأحزاب التي في الأغلبية، الحق في التعبير عن وجهة نظر مختلفة ويتعين احترامها”.

تعليق واحد

  1. اكيد انك ستيحبه بكل جرأة وانت من اهل الاعتناء غير المشروع فكيف لا تسميه ولو ابقيته فيدسيبقى خبر على ورق ليس إلا ومن الاحسن سحبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى