جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 26 نونبر إلى 02 دجنبر 2021

مختصرات شمالية

» بسبب الإهمال واللامبالاة من طرف الجهات المعنية، أدت التساقطات المطرية القليلة التي عرفتها تطوان الأسبوع الماضي، إلى انهيار منزل بالمدينة العتيقة، حيث لقي شخص مصرعه نقل على إثرها إلى مستودع الأموات.

وحسب مصادر محلية، فإن الضحية سبق له أن قدم عدة شكايات للجهات المعنية، من أجل التدخل لإصلاح منزله الذي كان آيلا للسقوط، لكنه لم يتلق أي رد بشأن هذا المشكل، الذي يعاني منه العشرات من سكان المدينة العتيقة منذ سنوات.

ويتساءل العديد من المواطنين عن الميزانية التي تخصص لإصلاح المنازل الآيلة للسقوط، خصوصا العناية الملكية التي يوليها الملك للمدن العتيقة من أجل إصلاحها وتثمينها.

__________________________

» فضحت الأمطار الأخيرة البنية التحتية التي تتواجد عليها المدينة الساحلية مارتيل، حيث أغلقت المياه المسالك الطرقية وعلى رأسها الطريق الرئيسية المحاذية للكورنيش، وهذا يذكر الساكنة بالفيضانات التي عرفتها المدينة خلال العام المنصرم، حيث تحركت مصالح الجماعة وإلى جانبها الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل في وقت متأخر، حيث كانت المنازل تغمرها مياه الأمطار بسبب انغلاق مجاري المياه، وها هو الأمر يتكرر في غياب الجهات المعنية.

________________________

» لفظ شاطئ سبتة القريب من المعبر الحدودي “باب سبتة”، الأسبوع الماضي، رزما من الحشيش تحتوي على رموز وأرقام تستعمل كعلامات تشفير من طرف تجار المخدرات، والتي كانت متجهة نحو إسبانيا، لولا أن سوء الأحوال الجوية وهيجان البحر حال دون ذلك، حيث قام بعض الأشخاص من سكان سبتة بحمل البعض منها على متن سيارتهم، قبل أن تمنعهم دورية الحرس المدني التي اصطدمت بسيارتهم حين كانوا متوجهين نحو حي “برينسيبي” المعروف.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى