كواليس الأخبار

رابطة الاستقلاليين تطالب بدعم القطاعات المتضررة والاستثمار العمومي

الرباط. الأسبوع

    دعت رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين إلى وضع “المزيد من المبادرات والتدابير لزيادة نمو القطاعات الغير فلاحية، ولدعم القطاعات المتضررة، وتشجيع الاستثمار، وإعمال الجهوية المتقدمة، ودعم القدرة الشرائية للطبقة الوسطى”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وطالبت الرابطة ب“اعتماد تدابير دعم للقطاعات التي تأثرت بشدة بسبب أزمة “كوفيد 19″، لا سيما السياحة والأنشطة الثقافية والحرفية والإسكان وبعض قطاعات التصدير، وفي هذا الإطار، تنادي بتنظيم معرض -صنع في المغرب- ابتداء من سنة 2022″.

وناشدت الحكومة باتخاذ اجراءات تسمح لشركات التمويل، بتمديد المواعيد النهائية لمدة 24 شهرًا قبل الشروع في حجز الممتلكات الممولة، يتم تطبيق ذلك على أساس كل حالة على حدة، خاصة على المقاولات المتضررة من أزمة الجائحة، خصوصاً في مجال السياحة ونقل المسافرين والبناء، في انتظار التعافي الذي طال انتظاره.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكدت على ضرورة ضمان التحقيق الفعال للاستثمارات العمومية، المخطط لها في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2022، خصوصاً تلك التي لها تأثير فوري ومباشر على انتعاش النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل، وتقديم وتبني التعديلات التي من شأنها حماية القدرة الشرائية للمواطنين، وخاصة من الطبقة الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى