جهات

“أخبار أزمور” لعدد 05 إلى 11 نونبر 2021

أخبار أزمور

» بعدما تم الاستغناء عن مطرح أزمور وأصبحت نفايات المدينة تنقل إلى مطرح مولاي عبد الله جنوب مدينة الجديدة، تحوم شكوك حول أرضية مطرح أزمور بطريق أولاد رحمون حول إمكانية تفويتها أو احتلالها في إطار الاحتلال المؤقت، أو حتى بيعها كما تم بيع سوق الثلاثاء، الذي حرم منه التجار والسكان من التسوق.. لهذا فسلطات الوصاية مطالبة بمتابعة ملف مطرح أزمور.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» تعيش ساكنة أزمور معاناة كثيرة بسبب الازدحام والاختناق في الطرقات والأزقة، بسبب احتلال الأرصفة والأماكن العامة من طرف الباعة الجائلين و”الفراشة” وأصحاب العربات، حيث يطالب المواطنون بتحرير هذه الأماكن العامة من الازدحام حتى يتمكنوا من التنقل إلى مقرات عملهم والتلاميذ إلى المؤسسات التعليمية دون عناء..

________________________

» بعض محطات البنزين تحولت إلى قنابل موقوتة نظرا لوجودها في وسط الأحياء وبمناطق آهلة بالسكان والمارة، مما يشكل خطرا على المواطنين، ولهذا أقدم بعض أصحاب هذه المحطات على بناء جدران لتأمين محيط محطاتهم، وهي مبادرة جيدة، للأسف لم يقم بها بقية أرباب محطات الوقود من أجل ضمان السلامة للجميع.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» الطريق السيار الرابطة بين أزمور والجديدة، تحولت إلى طريق مظلمة بسبب انعدام الإنارة على مستوى الغولف الملكي بالجديدة، وهو الظلام الذي يؤدي إلى حصول حوادث للسير، رغم أنها تمر بالقرب من المحطة السياحية مازاغان وما تعرفه من استقبال للفرق الرياضية ووفود من الوزن الثقيل.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» المحول الكهربائي الوحيد الذي يزود دوار سيدي حمو بجماعة سيدي علي بن حمدوش، لم يعد بإمكانه تغطية هذا الدوار بالطاقة الكهربائية، بسبب تزايد آفة البناء العشوائي ليلا ونهارا بالمنطقة، حيث يسجل انقطاع الكهرباء على الدوار بصفة متكررة، كما أن الماء الصالح للشرب يعرف انقطاعات متكررة بسبب تزايد الطلب عليه.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى