جهات

اكتظاظ غير مسبوق على مراكز التلقيح بالناظور

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    منذ إعلان الحكومة المغربية عن اعتماد جواز التلقيح من طرف السلطات الصحية من أجل الولوج للمرافق العمومية، استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، شهدت مراكز التلقيح بالناظور وضواحيها، اكتظاظا غير مسبوق من لدن الساكنة منذ انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح.

وعرف مركز التلقيح الذي خصصته السلطات لفائدة المواطنين بمقر الشبيبة والرياضة، تهافتا كبيرا من لدن المواطنين الذين يرغبون في تلقي جرعات التلقيح، ولا سيما ممن لم يتلقوا بعد الجرعة الأولى، بالإضافة إلى الراغبين في تلقي الجرعة الثالثة من أجل الحصول على جواز التلقيح المحين.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما تعيش باقي الجماعات المشهد نفسه، خاصة سلوان، وأزغنغان، والعروي وبني انصار، حيث قارب عدد الملقحين الذين استفادوا من الجرعة الأولى خلال الأيام الأولى لعملية التلقيح، حوالي 1000 ملقح في كل مدينة، ناهيك عن الجماعات الصغرى التابعة للإقليم.

يشار إلى أن الحكومة قد أعلنت في وقت سابق، أن هذه التدابير ستسمح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة، أو العمومية، شريطة الإدلاء بجواز التلقيح، واعتماده كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى