جهات

“أخبار أزمور” لعدد 22 إلى 28 أكتوبر 2021

أخبار أزمور

» إشكالية كبيرة يعاني منها سكان أزمور، وهي المحلات التجارية والصناعية المسببة للإزعاج، والتي تتسبب في الضجيج والغبار والأوساخ، حيث تجد صيدلية بجانبها ورشة نجارة أو عيادة طبية قرب مطحنة للدقيق، أو وكالة بنكية قرب ورشة ميكانيك، وغيرها من المحلات التي أصبحت منتشرة في كل الشوارع والأزقة بالمدينة، علما أن هناك منطقة صناعية خاصة بحي “القامرة” أحدثت لإيواء هذه الحرف والمحلات التي تنشط وسط الأحياء السكنية.

________________________

» يتساءل منخرطو التعاضدية العامة للتربية الوطنية، عن سبب توقف خدمة تركيب الأسنان بالمصحات التابعة لها، حيث أن المصحة المختصة بطب الأسنان المتواجدة بالجديدة ترفض تمكين المواطنين من خدمة تركيب الأسنان بدعوى أن الصانع المكلف بهذه العملية أحيل على التقاعد، في انتظار تعيين صانع جديد للإشراف على هذه العملية إلى أجل غير مسمى، ليبقى الصبر والانتظار هو شعار المنخرطين في ظل تبريرات وأعذار هذه المصحة التي لا تنتهي.

________________________

» بعدما تم إحداث الإقامة السياحية الجديدة “زفير مازغان”، تحول مركز التخييم التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين بشاطئ الحوزية، إلى بناية مهجورة طالها الخراب في كل مرافقها، وتعطلت الإنارة وعم الصدأ في أبواب المركز، وكذلك الشأن بالنسبة للحدائق المحيطة بها.

________________________

» مجالسة الوفود الرسمية أو الزائرة للمدينة والمجلس البلدي، يتطلب الكفاءة والتوفر على مستوى ثقافي عال من عضو المكتب أو مستشار بالمجلس، لكي يكون مؤهلا لإبراز تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها، خاصة وأن الوفود تضم باحثين ومهتمين بالتاريخ وعلم الاجتماع وفي كل المجالات الثقافية والاجتماعية والسياحية.. لهذا فاستقبال الوفود ومجالستهم ليست نزهة وأخذ الصور وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، بل هي مهمة تتطلب الجدية والكفاءة حتى لا تقدم مغالطات ومعلومات خاطئة عن تاريخ وتقاليد المدينة.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى