ثقافة و منوعات

منوعات | الفنانة المراكشية فضيلة تطالب الوزير بنسعيد بحماية الفنانين الحقيقيين

    طالبت الممثلة فضيلة بنموسى، وزير الثقافة الجديد، مهدي بنسعيد، بحماية الفنانين الحقيقيين وضمان حقوقهم، وخاصة الفئة التي تعاني التهميش والإقصاء من طرف القائمين على هذا القطاع، مضيفة في تصريح لأحد المواقع، أنه “وجب على الوزير الجديد، الالتفاتة للفنانين الذين يمرون من أزمات اجتماعية صعبة، والذين عجزوا عن ضمان قوتهم اليومي”، مؤكدة: “كاين ناس اعتمدوا على هذا الميدان ومخداو والو”.

ودعت الوزير إلى وضع حد للمتطفلين على ميدان التمثيل، لتوفير فرص العمل للفنانين الذين هم الأحق والأجدر بالعمل في مجالهم، خاصة في ظل الظرفية الراهنة التي يشتكي فيها العديد من الرواد من البطالة وقلة العروض.

تعليق واحد

  1. فعلا الميدان الفني يحتاج الى اهتمام و رعاية لانه صورة من صور تقييم المجتمع ككل و السياسة الاجتماعية ككل. الفنان يحمل في حالته الاجتماعية الشخصية الخاصة و في الاعمال الاجتماعية المحزنة التي يصورها رسائل واضحة و تقييما مجتمعيا واقعيا صادقا لمشاكل المجتمع و معاناة افراده المعيشية و المجتمعية و اعماله رسائل اخبارية تقييمية للمجتمع و التي على المسؤولين عدم اهمالها و اعطائها حقها للتحليل و القراءة لاجل قرا رات اجتماعية و سياسية صائبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى