كواليس جهوية

فاس | اعتقال مسؤول وكالة للماء والكهرباء في حالة تلبس

فاس. الأسبوع

    اعتقلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، خلال الأسبوع الماضي، مسؤولا كبيرا بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بذات المدينة، بعد كمين محكم نُصب له خلال تلقيه رشوة 20 ألف درهم من مقاول بمقهى فارهة وسط المدينة .

تتمة المقال بعد الإعلان

وقالت مصادر مطلعة، أن المسؤول تم توقيفه وهو يتسلم المبلغ المالي من المقاول، بعدما تم نسخ أوراقه وتسليمها لوكيل الملك، الذي أعطى تعليماته للشرطة القضائية، لنصب كمين قضائي له وهو يتسلم الرشوة في حالة تلبس.

وتم اعتقال المشتبه فيه بإحدى المقاهي وهو يتلقى مبلغ الرشوة، حيث اتفقت العناصر الأمنية مع المقاول على جميع الترتيبات للإيقاع بالمسؤول المشتبه فيه، وقد تمت محاصرته عند حصوله على المبلغ المالي.

تتمة المقال بعد الإعلان

ووفق نفس المصادر، فإن لجنة تفتيش مركزية حلت بمقر الوكالة، لأجل افتحاص ماليتها ومختلف العمليات التي قام بها المدير خلال ستة أشهر الماضية، والاستماع إلى مسؤولين إداريين تم إبعادهم خلال الأسابيع الأخيرة من المراكز.

وقامت العناصر الأمنية بحجز وثيقة لدى المدير الموقوف، طالب بها المقاول عدة مرات من أجل صرف مستحقاته المالية، حيث لجأ المسؤول لاستعمال أسلوب الابتزاز والمطالبة برشوة قبل تمكينه من الورقة حتى يحصل على مستحقاته.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث قبل تقديمه إلى النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى