كواليس الأخبار

أول رد فعل سياسي لحزب العدالة والتنمية ضد الانتخابات

من نفخ في نتائج الغرفة الثانية ؟

الرباط. الأسبوع

    دعا حزب العدالة والتنمية مستشاري الحزب الذين تم الإعلان عن فوزهم في انتخابات مجلس المستشارين، إلى تقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

تتمة المقال بعد الإعلان

وقال بيان لـ”البيجيدي”: “لم يبرم الحزب أي اتفاق مع أي من المكونات السياسية، باستثناء التنسيق الوحيد الذي تم مع حزب التقدم والاشتراكية محليا على أساس الدعم المتبادل”.

وأضاف البيان: “إن الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب، تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول، الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية، أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا، ولا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر والتي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها.”

تتمة المقال بعد الإعلان

وعبرت الأمانة العامة لـ”المصباح”، عن رفضها لهذه المقاعد التي أدت إلى حصول لوائح مرشحي الحزب على ذلك العدد من الأصوات، مؤكدة أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، وتدعو مرشحيها الذين تم إعلانهم “فائزين”، إلى تقديم استقالاتهم من عضوية الغرفة الثانية وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

‫2 تعليقات

  1. كان الاولى عدم الترشيح
    ليس بالضرورة تصويت منتخبي العدالة والتنمية فقط فقط على المستشارين الفائزين فقديكون صوت لصالحهم ناخبون من خارج العدالة و التنمية وهذا ما يحصل مع جميع المستشارين الفائزين
    لما تزكونهم وترشحونهم ثم تامرونهم بالاستقالة ؟؟؟ لعب الدراري هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى