أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 01 إلى 07 أكتوبر 2021

أسرار العاصمة

» بداية الخريف ستكون حاسمة في مسار رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة.. إما تبدأ بثورة هادئة ومرنة للتغيير، بتدشين مرحلة جديدة في عهد جديد مع انطلاق دورة أكتوبر بعد ساعات، بإكراهات ثقيلة منها: اعتماد ميزانية 2022 التي ستحدد معالم التغيير المقبل من عدمه، فكل الوثائق المالية السابقة ركزت على نفقات التسيير غير المعقلن على حساب تجهيز العاصمة، فينبغي تقنين هذا التسيير بشؤون الساكنة وليس المنتخبين والموظفين.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» نأمل بزوغ هلال التغيير في الجماعة، ويستحيل التملي به وسط الكثافة الضبابية المهيمنة منذ عقود على المشهد الجماعي، ونأمل تبني ثورة هادئة لإسقاط متاريس تعرقل أي مس بالامتيازات الكثيرة التي ألفها البعض وقد تسربوا بقوة في الاستحقاق الماضي، وينسقون فيما بينهم للسيطرة والتحكم في صفقات وتصاميم العاصمة، وكإشارة لاستعداد قبول التغيير، ينبغي على الرئيسة تنظيم استقبال للرؤساء السابقين: الصديقي وولعلو والبحراوي والكتاني وملين.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» الكل يتحدث عما وقع في “ليلة الغفران” التي مهدت لانتخاب المجلس الكبير والمجالس الصغرى ، فتم الاتفاق بين الغاضبين والموالين على خارطة معينة ظلت في طي الكتمان، وإنما حديث المقاهي يتحدث عن صفقات “ليلة الغفران” ضمنها مشاريع عمرانية عملاقة ظلت مجمدة منذ سنة 2003، وتم الحسم فيها بتحريكها بحضور أعضاء من حزب قرب الهوة بين المتخاصمين من حزب واحد.

________________________

» في العدد السابق خصصنا في “أسرار العاصمة” فقرة من كتاب: “من رجال ثقافة التطوع ونهضة المجتمع المدني” للدكتور مصطفى الجوهري، تتحدث عن نضال وكفاح المشمول برحمة الله عثمان جوريو، وفي غفلة منا تسرب اسم المعطي جوريو، الوزير السابق شفاه الله بدلا من عثمان جوريو رحمه الله، وما تسرب ذلك الاسم إلا للمكانة التي يتميز بها عند الرباطيين وانشغالهم بماضيه المجيد، نعتذر للسي المعطي ورحم الله عثمان.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى