أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 01 إلى 07 أكتوبر 2021

أصداء سوسية

» أوضح عزيز أخنوش، في تصريح صحفي بعد انتخابه رئيسا للجماعة الحضرية لأكادير، يوم الجمعة 24 شتنبر المنصرم، أن الناس الذين يحبون أكادير سيعملون على إعادتها لمستواها المعهود، مؤكدا على الاشتغال بجدية طبقا للأولويات التي يجب إيلاؤها أكبر قدر من الاهتمام، وشدد على أن أكادير بحاجة إلى الثقافة والرياضة كي تكون مدينة للشباب ومدينة جامعية بامتياز.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» ينتظر سكان مدينة إنزكان من رئيس جماعتهم الجديد، أن يترجم وعوده، التي وزعها يمنة ويسرة إبان حملته الانتخابية، إلى واقع(..)، ويقطع الطريق على من اعتادوا الاغتناء من خيرات المدينة، واستغلال مصالحهم الخاصة، مع العمل على رفع التهميش الذي تعاني منه المدينة ردحا من الزمن. هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» علم من مصدر أمني، أن عناصر الدائرة الأمنية الثالثة بأكادير، قامت بمداهمة محل للتدليك بحي تالبرجت صباح يوم الخميس الماضي، بعد شكايات من الجيران تفيد بأن مركز التدليك المذكور يتم استغلاله لتوفير خدمات مشبوهة لفائدة زبائنه، مما مكن من توقيف صاحبة المحل المذكور على ذمة التحقيق، كما تم توقيف تسع عاملات بالمحل وأربعة زبائن، حسب مصادر محلية، وقد ضبط بعضهم في وضع مخل بالحياء.

يذكر أن المصالح الأمنية أحالت الموقوفين على ولاية أمن أكادير، لاستكمال باقي الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

__________________________

» يتلقى كل من قصد محكمة إنزكان نصيبه من الإهانة من طرف “موظف” بالمحكمة لا يتوقف عن تصرفاته التي وصفت من طرف المرتفقين الذين يقصدون هذه الإدارة للحصول على نسخة من السجل العدلي أو من أجل رد الاعتبار، بالغير مسؤولة، حيث يتعمد القيام بذلك لكونه يحتمي بمظلة(..) يستقوي بها على رؤسائه.

________________________

» قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تأجيل محاكمة رئيس جماعة أورير التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، إلى غاية 21 أكتوبر الجاري، والذي يتابع بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وذلك بعد أن رصدت مفتشية تابعة لوزارة الداخلية عدة خروقات بالجماعة المذكورة إثر ترأسها من طرف المتهم الرئيسي في القضية، ومن بينها تسليم شواهد إدارية مخالفة للقانون بهدف التحفيظ أو الإذن بتقسيم بقع أرضية، وعدم مسك سجل خاص بتلك الشواهد الإدارية برسم سنتي 2012 و2013، وبالإضافة إلى متابعته من أجل منح رخص للبناء والسكن دون احترام القوانين الجاري بها العمل في مجال البناء والتعمير.

________________________

» على إثر معلومات دقيقة، قامت عناصر من الدرك بمداهمة ضيعة فلاحية بجماعة الكدية البيضاء ضواحي تارودانت، صبيحة يوم السبت الماضي، مما أسفر عن حجز أزيد من 7 أطنان من مخدر الشيرا مخبأة بعناية وسط صناديق بشاحنة بعين المكان، ومباشرة بعد ذلك، تم اعتقال عدد من المشتبه في ارتباطهم بهذه العملية في الوقت الذي تتواصل فيه التحقيقات وسط حالة استنفار أمني كبير بالمنطقة.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى