جهات

المرأة الاستقلالية تحتفي بحمدي ولد الرشيد

العيون. الأسبوع

    بالعيون لم يجد حمدي ولد الرشيد أي شيء يعترض طريقه لرئاسة جهة العيون الساقية الحمراء عن حزب الاستقلال، بفضل الأغلبية المطلقة التي منحته 29 صوتا من أصل 39، فيما امتنع 10 أعضاء عن التصويت.

وجرى انتخاب رئيس الجهة خلال جلسة عامة حضرها والي جهة العيون، عبد السلام بيكرات، و39 عضوا بالمجلس.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب ستة نواب للرئيس، ويتعلق الأمر بكل من بلاهي أباد، وفاطمة حبدي بانة، وعزيزة أبا، والخليفة لمباركي، والعالية الدحماني، ومحمد العالمي، فيما تم انتخاب حسنة الساعدي كاتبا للمجلس، وامباركة بابا نائبا لكاتب المجلس.

وتمكن حزب الاستقلال من تصدر نتائج الانتخابات الجهوية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، بفوزه بـ 16 مقعدا من أصل 39 مقعدا المخصصة للجهة، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 9 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة بـ 7 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 3 مقاعد، فيما حصلت أحزاب العهد الديمقراطي، والنهضة والفضيلة، وجبهة القوى الديمقراطية، والحزب الديمقراطي الوطني، على مقعد لكل واحد منهم.

وفوجئ ولد الرشيد بحفل الاستقبال المتميز الذي أقامته نساء حزب الاستقلال وعلى رأسهم المرأة الأولى في بيت حمدي ولد الرشيد أحيته إحدى الفنانات الموريتانيات المشهورة بشعرها وصوتها، بعد الحفل الأول الذي أقامته كذلك سيدة بيت محمد ولد الرشيد، وهو المؤشر الذي يؤكد أن غالبية الأصوات المحصل عليها والتي تقارب 40 ألف صوت، تمثل فيها النساء النسبة الكبرى.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى