أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 16 إلى 22 شتنبر 2021

أصداء سوسية

» يأمل سكان مدينة إنزكان، أن ينكب عاملهم على إيجاد حلول لمشاكلهم الاجتماعية، ويقطع الطريق على من اعتادوا الاغتناء من خيرات المدينة واستغلال مصالحهم الخاصة، سواء في الإدارات أو خارجها(..)، مع العمل على رفع التهميش والإقصاء اللذين تعاني منهما المدينة.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» اهتزت ساكنة حي أسايس بمنطقة تيكوين التابعة ترابيا لجماعة أكادير، مؤخراً، لوقع حادث خطير تمثل في اعتداء سيدة على ابنتها بطريقة وحشية، وحسب مصادر مطلعة، فإن جيران الطفلة البالغة من العمر أربع سنوات، فوجئوا بتعالي الصراخ الذي هز المكان، قبل أن تتمكن الفتاة من الهرب للشارع، ليعاينوا الجروح الخطيرة التي أصيبت بها الضحية المغلوب على أمرها، وطالب عدد من الجيران السلطات الأمنية، بالتدخل لتوقيف الأم التي تحولت إلى وحش كاسر وتعدت ببشاعة على فلذة كبدها، وأضافت ذات المصادر، أن الطفلة تم تقديمها إلى مركز مفوضية الشرطة بتيكوين في انتظار تطورات هذه القضية التي هزت الرأي العام بالمنطقة.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» لا زالت الزبونية والصداقات والتكتلات العائلية والقرابات وباقي المصالح الشخصية، تطبع عمليات قبول العشرات من المتدربات والمتدربين الذين يلجون بعض الإدارات العمومية بإنزكان بحثا عن مستقبلهم، وهناك من يتفهم وضعيتهم ومنهم من اجتاز فترات تدريبية منذ شهور.. إنها بصراحة “الوجهيات”.

__________________________

» اجتاح عدد من المختلين عقليا هذه الأيام، شوارع مدينة الدشيرة الجهادية وإنزكان، لدرجة أصبح معها السكان يعيشون على أعصابهم خوفا على أنفسهم وعلى أولادهم وممتلكاتهم، ويؤكدون أن جهات تنقل هؤلاء المرضى عقليا من مدن أخرى لمدينتهم، مما يطرح التساؤل حول دور منتخبي المدينة الذين يقفون موقف المتفرجين من مثل هذه الظواهر؟

________________________

» سؤال حتى لا نقول أنه اتهام، موجه للقابضين بزمام صرف اعتمادات التجهيز بعمالة إنزكان أيت ملول: ما هو السر في كون أغلب صفقات تجهيز(…) تحتكرها الشركة التي “على بالكم”، والتي تبدأ العمل قبل المصادقة على الصفقة؟

________________________

» تعرضت سيارات مجموعة من المواطنين بشارع الجيش الملكي إنزكان، الأسبوع الماضي، إلى أضرار وصفت بالجسيمة، ولحظة إخبار المصالح الأمنية بالواقعة، هرعت إلى عين المكان لتلقي القبض على شخص كان في حالة هيجان متقدمة وهو بصدد رشق عدد من السيارات بالحجارة، مما خلف خسائر مادية فيها، بالإضافة إلى إصابة أحد السائقين بجروح بليغة، وقد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى