أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 16 إلى 22 شتنبر 2021

أسرار العاصمة

» ابتداء من يومه الخميس، تنطلق جلسات مجالس العاصمة لانتخاب هياكل مقاطعاتها وجماعتها وعمالتها، وقد راجت في الأيام الأخيرة بلاغات منسوبة لأحزاب بكيفية مشكوك في صحتها، تخبر باختيار أو انتخاب عمدة الرباط، والحال أن هذا الانتخاب لم يعد، فالأحزاب تقترح فقط والمجالس الجماعية هي التي تقرر.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» منذ تأسيس بلدية الرباط سنة 1960 إلى يومنا، لم يترأس الأحرار هذه البلدية، وها هم مع موعد تاريخي هذا الأسبوع، للدخول إلى سجل الأحزاب التي ترأست العاصمة، ونشير إلى أنهم قادوا مجلس العمالة مرتين، في سنة 1977 إلى 1983، ثم في سنة 2015 إلى السنة الحالية، وقبل نهاية الأسبوع، سيعرف اسم الرئيس الجديد لأم العواصم.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» لا بد من التذكير بأن رئيس جماعة العاصمة، في أغلب الأحيان، يكون من الحزب الذي يرأس الحكومة كما كان في سنوات 1983، و1998، و2015، وهذه السنة 2021، وسيتولى رئيس الجماعة الجديد قيادة الرباط بعد ساعات من الآن.

________________________

» في ركن “شهادات من الرواد” للعدد السابق، استشهدنا بشهادة من الرائد الأستاذ محمد علال سيناصر أطال الله عمره، وكان وزيرا أو مستشارا ملكيا وعضو أكاديمية المملكة، وختمناها بالترحم على روحه، وقد نبهنا مقربون منه إلى هذا الخطأ الغير مقصود، ونعتذر للعلامة سيدي محمد علال سيناصر ونبتهل إلى الله بأن يعجل بشفائه.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى