كواليس الأخبار

دي ميستورا مبعوثا إلى الصحراء

الرباط. الأسبوع

    قرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، التشاور مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن تعيين السويدي- الإيطالي ستيفان دي ميستورا مبعوثا شخصيا له في الصحراء المغربية.

وأوضح سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب أبلغ الأمين العام غوتيريس، عن موافقته على تعيين المبعوث الأممي دي ميستورا، مبرزا أن موافقة المغرب تأتي انطلاقا من ثقته الدائمة ودعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي ودائم لقضية الصحراء.

تتمة المقال بعد الإعلان

وقال السفير هلال: “إن المغرب مستعد للتعاون مع المبعوث الأممي دي ميستورا، ودعمه في تنفيذ مهمته لتيسير التوصل إلى تسوية لهذا النزاع الإقليمي وفقا لقرارات مجلس الأمن، التي كرست مسلسل الموائد المستديرة مع الأطراف الأربعة المشاركة فيه ووفق المعايير المحددة”.

وأكد سفير المغرب، أن دي ميستورا يعد من الفاعلين المحوريين في جهود الأمم المتحدة للتسوية السلمية للنزاعات، بعدما أثبت نفسه في سوريا وأفغانستان والعراق وإفريقيا، معتبرا أن خبرته الدولية الطويلة وأصوله المتوسطية، بلورت معرفته العميقة بمشاكل هذه المنطقة.

وأشار إلى أن الأطراف الأخرى تحاول عرقلة ترشيح دي ميستورا لمنصب المبعوث الأممي في الصحراء المغربية، لاسيما من خلال الذرائع الكاذبة التي تروجها وسائل إعلام تابعة لها، مع اتهامها دون استحياء للأمين العام ومجلس الأمن، بمسؤوليتهما عن غياب عملية سياسية.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى