أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 10 إلى 15 شتنبر 2021

أسرار العاصمة

» استجابت عدة أحزاب للاقتراحات التي اقترحناها عليها، ومنها الالتزام علانية بتنفيذ حملاتها الانتخابية، وفعلا نفذت تلك الاقتراحات، ومن بينها من تعهد بتحقيق “خلق مليون منصب شغل وتعميم تلقي العلاج الصحي، وحق أداء 1000 درهم شهريا للمغاربة البالغين 65 سنة فما فوق، وتعويض كل طفل متمدرس بـ 300 درهم شهريا، وتحسين أجور أساتذة الابتدائي”.. فاللهم اشهد لقد ذكرنا.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» تكاد العاصمة السياسية لا تعترف بالأحزاب إلا للضرورة الانتخابية في محاولة لتقويم اعوجاجاتها ووضعها على سكة التصحيح، للانطلاق نحو محطة 2035 معززة بكوادر الفكر وثوريي الإصلاح.. فهل تكون نتائج الاستحقاقات بداية نهاية رواسب الماضي التي كادت تتسبب في قطيعة بين الأحزاب والمواطنين؟ إنها الفرصة الأخيرة.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» في تصريح له لمجلة ثقافية وطنية، وصف المفكر ابن الرباط، الأستاذ عبد الفتاح كليطو، نقل جثمان العالم ابن رشد إلى الأندلس، بأنه “ترحيل للعلم والعقل والمعرفة إلى بلاد العم سام”، وأنه “إعلان القطيعة مع الفلسفة بالعالم”.. وتكريما للعالم الراحل، سبق للرباط أن أطلقت اسم ابن رشد على شارع كبير بحي أكدال، يربط ساحة القامرة بمدينة العرفان والمستشفى الجامعي ابن سينا.

________________________

» صنف المشروع الملكي حي المحيط بـ”الحي الثقافي”، اعتمادا على تجهيزه بمركب ثقافي هو الأكبر في كل الجهة، واعتبارا للميزانية المخصصة له والإدارة الملحقة به، وبعد 6 سنوات من هذا التصنيف، “تحقق” وبالملموس، التدهور الثقافي في الحي، وعششت الطيور في قاعات المركب والعناكب في كل أرجائه وكأنه مقبرة للثقافة.. فلعل المنتخبين الجدد يردون له الاعتبار.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى